×

مصريون في الكويت

EGKW

بحضور القوى السياسية.. تفاصيل المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه السيسي

بحضور القوى السياسية.. تفاصيل المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه السيسي

+    -
13/05/2022 02:47 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشف الكاتب الصحفي، محمد علي خير، تفاصيل حضور الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.
 
وأكد حضور جميع القوى السياسية الحوار باستثناء جماعة الإخوان الإرهابية، موضحًا أن الدعوة وصلت للجميع مثل حركة 6 أبريل، وأحمد ماهر وعمرو الشبكي، والنائب السابق أحمد طنطاوي، وتوفيق عكاشة، وحسام مؤنس، مشيرًا إلى أن هذه الأسماء علي سبيل المثال لا الحصر.
 
يأتي ذلك في ظل إعلان الأكاديمية الوطنية، تشكيل لجنة مشتركة حيادية من مراكز الفكر والرأي، تكون مهمتها تجميع مخرجات الحوار الوطني عبر جلساته المختلفة في وثيقة أولية موحدة، متفق عليها من جميع القوى والفئات المشاركة، يتم رفعها إلى رئيس الجمهورية.
 
وأكد خير خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك” على حضور كل النقابات ومؤسسات المجتمع المدني في الحوار الوطني وكذلك الأزهر والكنيسة، ورجال الأعمال والمستثمرين، مردفًا: أنه بعد الانتهاء من جلسات الحوار، والاستقرار علي القرارات والتوصيات، سيحضر رئيس الجمهورية الجلسة الأخيرة للإعلان عن قرارات هذا الحوار، متابعَا: جلسات الحوار سوف تبدأ خلال أيام والدولة تسعى لإنجاح مثل هذا الحوار.
 
الجدير بالذكر أن لجنة العفو الرئاسي أعربت عن ترحيبها بدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى الحوار الوطني، حيث تضمن بيان الدعوة إعلانها عن توليها إدارة الحوار الوطني بشكل حيادي تمامًا، وذلك دون التدخل في المحتوى أو المضمون، حيث يأتي ذلك في إطار إفساح المجال من أجل تقديم حوار وطني فعال مع كافة الفئات والقوى في المجتمع.
 
لجنة العفو الرئاسي تشارك في الحوار الوطني
وأعلنت لجنة العفو الرئاسي عن مشاركتها في الحوار الوطني الذي قد سبق ودعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث دعت اللجنة جموع الشعب المصري من أجل المشاركة في الحوار الوطني؛ وذلك من أجل تحقيق مستقبل أفضل إلى جميع أفراد الوطن.
المصدر:

الرئيس عبد الفتاح السيسي  الحوار الوطني  افطار الأسرة المصرية  مصر  القوى السياسية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع