×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفقود بطاقة مدنية باسم عبدالناصر محمد علي ::: وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 19 - 4 - 2021 ::: مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب :::

بايدن يصدر قرار جديد بشأن النزاع التجاري بين أمريكا وأوروبا

بايدن يصدر قرار جديد بشأن النزاع التجاري بين أمريكا وأوروبا

+    -
06/03/2021 01:23 ص
كتب : مصريون في الكويت
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، بـ"ترميم وإنعاش" العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد اتفاق أمريكي أوروبي على تعليق الرسوم الجمركية المفروضة على خلفية نزاع تجاري بين بوينج وإيرباص.
 
وذكر البيت الأبيض في بيان إن بايدن تحدث مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، واتفقا على تعليق الرسوم و"العمل على حل هذه النزاعات الطويلة الأمد في منظمة التجارة العالمية"، مشددا على دعم الرئيس الأمريكي للاتحاد الأوروبي والتزامه بترميم وإنعاش الشراكة بين الولايات المتحدة والتكتل.
 
وبسبب النزاع الدائر منذ 16 عاما بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على خلفية المساعدات الحكومية لشركتي الطيران "بوينج" و"إيرباص"، تم فرض رسوم جمركية عقابية متبادلة، تجاوزت قيمتها 7.5 مليار دولار على المنتجات الأوروبية.
 
من جانبها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية في بيان "لقد اتفقت مع الرئيس بايدن على تعليق كل رسومنا المفروضة في إطار النزاعات بين ايرباص وبوينج، على منتجات صناعة الطيران وكذلك تلك غير المتعلقة بهذه الصناعة، لفترة أولية من 4 أشهر".
 
وتتواجه الشركة الأوروبية المصنعة للطائرات ومنافستها الأمريكية منذ عام 2004 أمام منظمة التجارة العالمية، وفي 2019، أجازت المنظمة للولايات المتحدة بفرض رسوم على سلع وخدمات أوروبية تبلغ قيمتها حوالى 7,7 مليارات دولار تستورد سنويا وهي أكبر عقوبة تسمح بها التجارة العالمية.
 
وبعدها بنحو عام، أجازت المنظمة للاتحاد الأوروبي بفرض رسوم على السلع المستوردة من الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الوقت، فرض الاتحاد الأوروبي رسوم جمركية على صادرات الولايات المتحدة بلغت 4 مليارات دولار.
 
في سياق آخر، ناقش بايدن وفون دير لايين خلال الاتصال، أهمية التعاون الأمريكي الأوروبي الوثيق في عدد من المجالات، بينها احتواء وباء كورونا فضلا عن السعي لتعاف اقتصادي عالمي وحل أزمة المناخ وتعزيز الديمقراطية.
المصدر: ص.ب

بايدن  الاتحاد الأوروبي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع