×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نداء إنساني .. محتاجين 4 متبرعين بالدم لمريضة ::: حدث في الكويت اليوم|مناشدة هامة من الهجرة للمصريين العائدين للكويت.. تحذير رسمي من دولة ترانزيت للكويت.. حقيقة تهجم 3 أشخاص علي مريض بمستشفى كويتي ::: ماكرون: الرسوم الكاريكاتيرية منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: اطلاق خدمة تأسيس الشركات المساهمة عبر بوابة النظام الآلي ::: وزير التعليم العالي: كليات الطب في مصر من أفضل 400 جامعة على مستوى العالم ::: السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان و3 متاحف كبرى ::: السعودية.. سيارة مُسرعة تقتحم الحرم المكي ::: الداخلية الكويتة تمنع استخدام السكوتر والبقي في الطرقات العامة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 ::: الرئيس السيسى يفتتح جامعة الملك سلمان وعددا من المشروعات بشرم الشيخ ::: الكويت.. وفاة وافد قبل إقلاع طائرة تقله إلى موطنه بـ30 دقيقة ::: 99353 حالة شفاء من مصابي فيروس كورونا في مصر ::: هام من وزارة الهجرة إلى المصريين العائدين إلى الكويت ::: اتفاق تاريخي..السودان يعلن توقيع اتفاق مع أمريكا يعيد حصانته السياسية :::

بالفيديو | وزير المالية: الإصلاح الاقتصادي ساعدنا على التحكم في إجمالي الدين وفوائده

بالفيديو | وزير المالية: الإصلاح الاقتصادي ساعدنا على التحكم في إجمالي الدين وفوائده

الدكتور محمد معيط

+    -
14/07/2020 02:54 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن موازنة الدولة تحملت جزءا بسيطا من حجم الإنفاق على مشروعات الإسكان في الفترة الماضية.

وأضاف الدكتور محمد معيط، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "أون إي" الفضائية، أن الإصلاح الاقتصادي ساعدنا على التحكم في إجمالي الدين وفوائده، مشيرا إلي أنه تم تحقيق فائض أولي 103 مليارات جنيه في العام الماضي بفضل الإصلاح الاقتصادي.

وتابع وزير المالية، أن الدين وصل بالنسبة للناتج المحلي إلي 108%، ولكن في العام الماضي وصلت نسبة الدين إلي 90,4% من الناتج المحلي.

وأوضح الدكتور محمد معيط، أن فوائد البنوك كانت تستمر في الزيادة الدائمة وكان ذلك يستنزف من موارد الدولة؛ ولكن بعد الاصلاح الاقتصادي تم التحكم في ذلك بسهولة.

وأشار إلى أن قيمة فوائد الدين في مصر هذا العام أقل من نسبة فوائد الدين في العام الماضي بسبب أن مصر لديها فائض أولي.

 
المصدر: ص.ب

الدكتور محمد معيط  وزير المالية  الاصلاح الاقتصادي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع