×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: شاهد كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو ::: لا وقفَ راتبٍ للمعلم المسافر حتى فتح المطارات ::: السفارة الكويتية في القاهرة: بإمكان المواطنين العودة للكويت «ترانزيت» ::: برا او بحرا او جوا .. الحكومة: منع دخول مصر دون تحليل PCR ::: بالفيديو | عائلة لبنانية تنقذ فتاتين مصريتين من تفجيرات بيروت :::

بالفيديو | وزيرة الهجرة تكشف عن جهود الدولة لعودة المصريين العالقين في الكويت والسودان

بالفيديو | وزيرة الهجرة تكشف عن جهود الدولة لعودة المصريين العالقين في الكويت والسودان

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

+    -
19/03/2020 06:54 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن هناك عددا كبيرا من المناشدات وصلت لوزارة الهجرة من طلاب مصريين فى السودان أعربوا عن أمنياتهم في العودة للوطن خلال تلك الفترة.

وأضافت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية وأجهزة الدولة تم التواصل مع السفير المصري فى السودان، والذي أكد أن هناك 1700 مواطن أبدوا رغبتهم فى العودة، وتم فتح المعابر وتنظيم الحافلات.

وتابعت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن هناك 30 حافلة تم تخصيصها من أجل عودة أبنائنا من السودان، مؤكدة أنه بالفعل تم تحرك تلك الحافلات.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أن هناك اهتمامًا من الدولة والتيسير عملية الانتقال لأرض الوطن، مؤكدة أنه يتم التنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الفحوصات للمصريين العائدين من السودان بعد التواجد فى معبر "وادى حلفا" ووزارة الصحة ستكون موجودة للكشف عليهم قبل التوجه لمنازلهم.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن اهتمام الدولة وتكليفات القيادة السياسية بالاهتمام بالمصريين بالخارج في ظل الظروف الاستثنائية وهناك اتصال دائما مع الاجهزة المعنية من أجل عودة أبنائنا بالخارج وهناك 271 مصريًا عادوا من الكويت.

المصدر: ص.ب

عودة المصريين  من الكويت  من السودان  وزير الهجرة  نبيلة مكرم  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع