×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بهذه الخدعة.. نصابون يستولون على 32 مليون دولار من سيدة ثرية ::: الصحة الكويتية تسجل اصابات ووفيات بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر كبيرة العرب وعلى الجميع احترامها وتقديرها ::: موسيماني يكشف أسباب خسارة الأهلي من سموحة ::: انفجار قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي بصاروخ سوري تجاوز هدفه ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي :::

بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة

بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة

عبد العزيز التميمي

+    -
01/03/2021 01:20 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
روى الكاتب والفنان التشكيلي عبد العزيز التميمي قصة زعيم مصري تصدى لمحاولات إسرائيل لفصل سيناء عن مصر وجعلها إمارة مستقلة هو الزعيم سالم الهرش
وقال "التميمي" إن إسرائيل اتفقت على فصل سيناء وجعلها إمارة تضم القبائل السيناوية بعد هزيمة 67، وكان الهدف وضع سيناء تحت الحماية الإسرائيلية بعدها بحجة انها دولة ضعيفة لا تستكطيع مواجهة مصر، وخططت لاجتماع للقبائل أمام سفراء العالم لإعلان إمارة سيناء، وجاءوا بالشيخ سالم الهرش، شيخ قبيلة البياضة، وشيخ مشايخ قبائل سيناء واتفقوا معه على إعلان ان أهل سيناء لبسوا مصريين وأن سيناء ليست مصرية ووافق زعماء القبائل ومنهم سالم الهرش على المطالب الإسرائيلية
وأشار إلى أنه في يوم الاجتماع صعد سالم الهرش ليتحدث نيابة عن مشايخ القبائل ففاجأ الجميع بحضور السفراء ان سيناء ارض مصرية ومرجعية أهل سيناء تعود للقيادة المصرية بزعامة الرئيس جمال عبد الناصر ولا حكم لنا على سيناء كقبائل ولا نقبل بغير رئيس مصر قائدا وزعيما لنا، فذُهل الأسرائيليين.
وتابع: "كان هذا موقف بطولي من ضمن مواقف عديدة للقبائل السيناوية التي رفضت عزل سيناء عن الوطن الأم وهو مخطط صهيوني معد من عام 1917 منذ وعد بلفور الذي قال أهم سينشأون دولة يهوية، بمعنى أنها خالية من غير اليهود، وهذا ما يخالف المواثيق الدولية التي ترفض إنشاء دولة على أساس عرقي ظاو ديني"
وأدف: "كانت العيون على سيناء لتصبح الدولة البديلة لظاهل سيناء وهو ما تم التخطيط له في 1968 وفشل على يد أهل سيناء لكنهم مستمرون في المخطط وفي عام 20011 تجددت المخططات لبيع سيناء من الخونة لإسرائيل لترحيل الفلسطينيين لها وإنشاء دولة مستقلة ، لكن الجيش المصري والمخابرات المصرية كانوا لهم بالمرصاد " ، موجها نصيحة لشعوب الأمة العربية: "اتقوا مؤامرة معدة لتدميرنا .. ثقزا بقيادتكم والتفوا حول جيوشكم للتصدي للمؤامرة.. ونحمد الله ان الله حمى مصر وسخر لنا الجيش المصري والرئيس السيس لحماية الأمة"
لمشاهدة الفيديو
 
المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

عبد العزيز التميمي  الجيش المصري  السيسي  حماية الوطن  الوطن العربي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع