×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب ::: بالفيديو | عبد العزيز التميمي يكشف السبب الحقيقي وراء تغريدة طرد المصريين "ضربة المعلم" ::: بث مباشر .. مشاهدة مباراة الأهلى والزمالك في الدوري الممتاز :::

بالفيديو| عبد العزيز التميمي: عندما صرخ الفنانون المصريون من أجل الكويت

بالفيديو| عبد العزيز التميمي: عندما صرخ الفنانون المصريون من أجل الكويت

عبد العزيز التميمي

+    -
27/02/2021 11:38 م
كتب : Egyptians in Kuwait
وجه الكاتب والفنان التشكيلي عبد العزيز التميمي، رسالة اليوم للقوة الناعمة في مصر ودورها في عام 1990، خلال غزو الكويت والمدافعة عن حق الكويت في تحرير أرضه، وهو ما أثر على الموقف الدولي في هذا اللشأن
وقال "التميمي" إن القوة الناعمة هي الكتاب والفنانين والمطربين والتشكيليين، ولهم دورهم في المجتمع وتأثيرهم، مشيرا إلى أنهم عقدوا ندوة في 2020 بعنوان "صرخة من أجل الكويت" وكان المتحدث الرئيس فيها الدكتور أسامة الباز، مستشار الرئيس السياسي، وعميد المسرح العربي وقتهاسعد الدين وهبة والفنان الكبير كرم مطاوع ، وحضرها بصفته المصور الفوتوغرافي للمركز الإعلامي الكويتي لتغطية هذه الندوة.
وأكد أن مصر رغم ازمتها الاقتصادية في ذلك الووقت لم يتخل الشعب المصري الطيب عن اشقائه في الكويت وساندوا الموقف الرسمي للدولة الداعم للكويت، مشيرا إلى أن الحضور كان من بينهم الفنانين صلاح السعدني،ومحمود ياسين وفريد شوقي وليلي علوي وتيسير فهمي وحسن الاسمر، والكاتب الصحفي علي منير، والدكتور سامح البناني، الففنان التشكيلي والشاعر عبد الرحمن الأبنودي ، والكاتب خالد محمد خالد وغيرهم.
وروى "التميمي" مواقف شعبية عديدة للمصريين المحبين للكويت منها احتفالية لأعضاء نادي الصيد لتحية السعب الكويتي وتهنئتهم بعد التحرير وإعلانهم أنهم مستعدين لتقديم يد العون للكويتيين لإعادة الكويت لسابق عهدها، معلقا: "مواقف المصريين كانت كالبلسم وخففت على قلوبنا بعد أن عشنا رعب ظان نتسلم الكويت كومة تراب".
وتابع: "الفنان المصري وضع يده في يد الفنان الكويتي وأتذكر غناء الفنانة ياسمين الخيام وشعر عبد الرحمن الأبنودي ودور القوة الناعمة فلي تحرير الكويت.. وأنا عاجز عن شكر القامات الفنية التي وقفت بجانبنا خلال الاحتلال وفضلهم لا أنساه.. تحية لكل القامات الفنية أساتذة وفنانين وعلماء وشعراء وكتاب.. فضلكم على راسنا ولن ننساه"
لمشاهدة الفيديو
 
المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

عبد العزيز التميمي  الفنانون المصريون من أجل الكويت  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع