×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. اضافة تطعيمات كورونا إلى تطبيق هويتي ::: موعد اعلان المدارس نتائج امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ::: في تحديث جديد.. المعلومات المدنية تضيف تطعيمات كورونا إلى تطبيق «هويتي» ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة ::: الكويت تغلق مقهيين قدما «الشيشة» للزبائن أثناء الحظر ::: ارتفاع مستمر في اصابات فيروس كورونا في مصر.. بيان رسمي ::: القوات الإسرائيلية تنسحب من ساحات الأقصى ::: اخر كلام | وزير التعليم العالي يكشف موعد آخر حضور للطلاب في الجامعات ::: الزمالك يحتفل بأول تتويج مصري في تاريخ كرة القدم ::: برطمانات البقشيش.. ميزة جديدة يطرحها "تويتر" ::: قرار عاجل من النيابة بشأن أربعة متهمين باحتجاز طفلين وتعذيبهما بعين شمس ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم السبت 8 مايو والقنوات الناقلة ::: تحذير هام من الصحة العالمية من تكرار مأساة الهند مع كورونا في دول أخرى ::: غدًا.. ارتفاع شديد بدرجات الحرارة بالقاهرة والمحافظات والعظمى 42 درجة :::

بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الخير كله في مصر.. والمصريين أعظم وأعرق من الأهرامات

بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الخير كله في مصر.. والمصريين أعظم وأعرق من الأهرامات

عبد العزيز التميمي

+    -
18/02/2021 09:04 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
كشف الكاتب والفنان التشكيلي عبد العزيزالتميمي عن رسالة يومية يقدمها عن مصر يجيب فيها عن سؤال تردد كصيرا "ماسر علاقتك وحبك لمصر؟"
وقال "التميمي" خلال رسالته الأولى إن لديه ذكريات عن مصر بحاراتها وشعبها الأصيل وناسها الجميلة، مشيرا إلى أنه عرف مصر من الستينات وقبل السفر إليها من حديث جده الذي قال له حرفيا: "الخير كله في مصر .. اللي عايز الخير والازدهار يروح مصر.. واللي عايز يتعلم يروح مصر"
وأضاف : "مصر بالنسبة لي كلام سمعته من ناس عظماء عاصرتهم في الستينات الذين تحدثوا عن مصر كسياحة وعمران وجمال وأحببنا مصر قبل السفر إليها وعند دخول المدارس وتعلم العلوم المدرسية ومنها الشعر تأثرت بالشاعر أحمد شوقي وقصائده، فعرفنا مصر عن طريق الأدب الثقافة والفن، معقبا: طمصر ليست حجارة وعمارة رغم أنها تمثل حضارة، لكن الشعب المصري اعظم وأعرق من الهرم نفسه لأنه من أوجد كل تلك العمارة القديمة والحديثة"
وتابع الكاتب الكويتي: " القرآن ذكر مصر منذ الاف السنين عندما كانت تملك خزائن الأرض وهي أول من خصصت تموين لكل فرد كما ظهر عندما تحدث يوسف مع أخوته وأعطاهم التموين لكل فرد "، معقبا: "أنا أصغر من التحدث عن مصر وأشعر بالفخر عند حديثي عنها فقد تحدث عنها رب العالمين من فوق سبع سماوت وروى عن الأسرة المصرية التي رعت سيدنا يوسف "
وأردف: "في العصر الحديث مصر هناك أحمد زويل ومجدي يغقوبوغيرهم .. وعندما أعود لكلمات جدي فالخير في كل مكان في مصر ولو سافرتها محتاجا تجد الغالبية العظمى تمد يد العون والمساعدة من الجميع".
لمشاهدة الفيديو
 
المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

عبد العزيز التميمي  المصريين  الأهرامات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع