×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: بن زايد سابق عصره ويكرر انجاز السادات ::: تشيع جثمان الفنان الراحل سمير الاسكندرانى إلى مثواه الأخير ::: الكويت.. مَدُّ «الحظر الجزئي» إلى قدوم اللقاح؟ ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه :::

بالفيديو.. «صفر إصابات» يفكّ عزل المهبولة

بالفيديو.. «صفر إصابات» يفكّ عزل المهبولة

+    -
02/07/2020 12:42 ص
كتب : مصريون في الكويت
يطلع مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد وعبر الاتصال المرئي على التوصيات الواردة في تقرير اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» حول الأوضاع التفصيلية في 3 مناطق سكنية مازالت معزولة استجابة لتوصيات وزارة الصحة وتحسبا لسرعة نقل عدوى الفيروس.
 
وبحسب مصادر مطلعة ، فإن تكليف المجلس للجنة الطوارئ التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وعضوية 5 وزراء من بينهم وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح وممثلي الجهات المختصة، نص على إعداد تقرير شامل جامع دقيق يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بالأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية بكل منطقة من المناطق الثلاث المعزولة وهي المهبولة وجليب الشيوخ والفروانية.
 
واستطردت قائلة: تقرير من حيث الحالة الصحية لقاطني كل منطقة والكثافة السكانية، ومعدل وسرعة انتقال العدوى إلى الآخرين في حالة اتخاذ قرار بفك العزل، وتأثير ذلك في انتقال العدوى لسكان مناطق أخرى، والأوضاع المعيشية والاجتماعية، وطرق تغطية احتياجات السكان الحالية، والطرق المقترحة لسد الاحتياجات، ونتائج المسوحات الميدانية التي تمت، والعمل على استمرار تحقيق الهدف الأسمى لوزارة الصحة بعدم زيادة أعداد المصابين.
 
وتشير المصادر إلى أن الإحصاءات المتعلقة بمنطقة المهبولة تسجل انه تم تطبيق قرار العزل عليها منذ تاريخ 6 أبريل الماضي، وقد مر على عزلها 86 يوما، وأنها «صفر» إصابات منذ تاريخ 18 يونيو الماضي، أي لم تسجل وزارة الصحة إصابة اي من المواطنين أو المقيمين بمنطقة المهبولة لمدة أسبوعين.
 
الأسر الكويتية تأمل التعجيل في الحلّ بعد التزامهم بالاحترازات الصحية
 
تساءلت مصادر عن سبب استمرار عزل المهبولة حتى الآن بعد ان أصبحت «صفر» إصابات، أي إن السبب الصحي قد انتفى، إلا اذا كانت هناك أسباب أخرى، قد يكون منها مخالفو الإقامة الذين يتكدسون في بعض المناطق ومنها المهبولة.
 
ولفتت إلى ان الأسر الكويتية والمقيمين في المنطقة يأملون ان يعجل التزامهم بالاحترازات الصحية، والذي أثمر عدم تسجيل اي إصابة طوال أسبوعين على التوالي، بإصدار قرار من مجلس الوزراء اليوم بفك عزل المنطقة.
 
هذا، وتشير الإحصاءات المقدمة إلى أن جليب الشيوخ معزولة منذ تاريخ 6 أبريل الماضي أيضا وقد مر على قرار عزلها 86 يوما تقريبا، لكن مازالت تسجل إصابات متفاوتة الى جانب أن الفروانية المعزولة منذ تاريخ 31 مايو الماضي مر على عزلها 33 يوما تقريبا مازالت تظهر بها حالات إصابات، ويعول قرار مجلس الوزراء بشأن عزلهما على توصيات لجنة الطوارئ ورؤية مجلس الوزراء.
 

 
المصدر: الأنباء

الكويت  المهبولة  عزل  مجلس الوزراء الكويتي  جليب الشيوخ  الفروانية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع