×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

بالفيديو| رسالة عبد العزيز التميمي للوافدين المنصوب عليهم في الكويت

بالفيديو| رسالة عبد العزيز التميمي للوافدين المنصوب عليهم في الكويت

عبد العزيز التميمي

+    -
23/02/2021 11:10 م
كتب : Egyptians in Kuwait
استنكر الكاتب والفنان التشكيلي الكويتي عبد العزيز التميمي، حالات النصب التي يتعرض لها الوافدين في الكويت عن طريق تجار البشر، والمتاجرين بالإقامات.
وقال "التميمي" إنه حاول مساعدة الشاب المصري الذي يدعى "الحسيني" والذي استقدمه طبيب الأسنان الذي يمتلك تصريح مطعم ثم تركه بلا عمل، مشيرا إلى أنه ساعده في الوصول للمسئولين بالقنصلية المصرية لحل أزمته والبحث عن طريقة شرعية لتوفيق أوضاعه.
وأوضح أن المسئوين ارسلوا من يصطحب الشاب المصري لمقر القنصلية واستقبلوه بشكل جيد واستمعوا لتفاصيل أزمته وفي النهاية أخبروه بأنهم لا يستطيعون مساعدته لأنه مشكلته تتعلق بمخالفةقانون الدولة، وهو ما تسبب في تذمر الشاب المصري رغم أن الخطأ جاء منه منذ البداية.
ووجه الكاتب الكويتي رسالة لـ "الحسيني"، قائلا: "السفارة النصرية لا تملك عصا سحرية لحل المشاكل ولا تستطيع التدخل في الامور التي تخالف قانون الدولة، والخطأ عندك وعند كل الوافدين الذين يدفعون أموالا لنصابين دون وعي، متابعا" "كيف تدفع الفين ريال لشخص حتى يحضرك للكويت ألا تعلم أنه بذلك يتاجر بك ويخون بلده عندما يأتي بشخص لا يجد عمل؟"
وأردف: "إلى كل الوافدين بلدكم مصر فيها خير لا تخرج من بلدك إلا بالطريقة المشروعة.. ولا تسيرون خلف تجار الإقامات لأنهم معدومي الضمير، أنت من تتعرض للظلم في النهاية لكنك أنت من رضيت بالظلم"
لمشاهدة الفيديو
 
المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

عبد العزيز التميمي  الوافدين  المنصوب عليهم في الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع