×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

موجة غضب في إنجلترا بسبب قرار نادى ليفربول.. تفاصيل ::: محمد صلاح أهلاوي ولا زملكاوي؟.. أعرف الاجابة ::: كيف يتمكن فيروس كورونا من جسدك دون الشعور به؟ ::: إيطاليا المبدعة وبروتس الأوروبي ::: زوجان مصريان على خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا بألمانيا ::: أول تعليق من وزيرة الصحة على الوصول إلى 1000 حالة كورونا ::: ترامب: نتوقع الكثير من الوفيات بفيروس كورونا ::: كارثة صحية.. تكدس الجثث في الطرقات بمراكز الموتى في نيويورك ::: معهد لاتزاور سبالانزاني الإيطالي يزف بشرى حول لقاح مضاد لفيروس كورونا ::: الكويت.. افتتاح مقرين جديدين في منطقة جليب الشيوخ لاستقبال مخالفي الإقامة الراغبين في مغادرة البلاد ::: الجارالله: نسقنا مع الصحة وطيران الجزيرة والخطوط الجوية لتوفير فحص للدول الراغبة بفحص رعاياها تمهيدا لإجلائهم ::: بتهمة تعذيب رضيعتها.. حبس سيدة إمبابة وحجز زوجها لإجراء تحليل مخدرات ::: إصابة 31 شخصا في انقلاب أتوبيس في مطروح ::: علاقة مشبوهة.. كيف كشفت الاجهزة الامنية لغز العثور على جثة رضيع مذبوحة ::: الأمة الكويتي يبحث تمديد الحظر ومتابعة إجلاء العالقين في الخارج :::

بالفيديو | خبير أمن معلومات يكشف حيل النصابين فى الجرائم الإلكترونية

بالفيديو | خبير أمن معلومات يكشف حيل النصابين فى الجرائم الإلكترونية

جرائم السوشيال ميديا

+    -
17/01/2020 02:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف الدكتور عادل عبد المنعم، خبير أمن المعلومات، عن الجرائم الإلكترونية، وطرق الحماية من النصابين والمحتالين والتصدي لها.

وقال عادل عبد المنعم خلال لقائه في برنامج «الحقيقة» المذاع على قناة «أكسترا نيوز» إن الجريمة الإلكترونية هي استخدام أنظمة التقنيات التكنولوجية الحديثة لأحداث جريمة أو استهداف منظومة تكنولوجية.

وأضاف خبير أمن المعلومات، أن بعض القراصنة يستخدمون الرسائل الإلكترونية في جرائم الاحتيال والسرقة والأفعال غير المشروعة، مشيرا إلى أن الاختراق عبر الوسائل التكنولوجية هو جزء رئيسي في الجريمة الإلكترونية.

وأوضح عادل عبد المنعم أن الحصول على أي بيانات دون رضا صاحبها هو جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون، لافتا إلى أن القراصنة يستغلون أسماء البنوك الشهيرة لسرقة الضحايا من خلال أرقام الكروت البنكية والائتمانية.

وحذر عادل عبد المنعم من الحيل التي يلجأ إليها النصابون والمحتالون من طرق النصب على الضحايا، مشددا على أن البريد الإلكتروني "الإيميلات" المزيفة التي تنتحل صفة شركات معروفة من أخطر وسائل الاحتيال الرقمي.

المصدر: ص.ب

جرائم الانترنت  خبير أمن معلومات  النصابين علي الانترنت  الجرائم الإلكترونية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع