×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| المفكر الكويتي حجاج بوخضور: التشكيك بالقضاء خيانة

بالفيديو| المفكر الكويتي حجاج بوخضور: التشكيك بالقضاء خيانة

المفكر الكويتي حجاج بوخضور: التشكيك بالقضاء خيانة

+    -
25/06/2020 11:37 م
كتب : Egyptians in Kuwait - حجاج بوخضور
أول من تولى القضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة وإرسل قضاة للامصار علي بن أبي طالب- معاذ بن جبل لليمن-وعتاب بن أسيد لمكة..
وهذه رسالة لأصحاب الأهواء والنوايا السيئة تجاه الوطن واستقراره في انتقادهم مهمة الاستعانة بقضاة دولة شقيقة فهم بذلك يطعنون بالشريعة ويتعدون على اختصاص ولي الامر، لأن حصانة القضاة من المبادئ المستقرة بالشريعة المتمثلة في اقامة العدل وصيانة كرامة العمل القضائي..
لكون القضاء أحد أهم أجهزة العدالة فتقرير حصانته يعتبر من أولويات السياسة الشرعية النابعة من العقيدة، والشاملة في قواعدها للراعي والرعية.. وحيث ان الحريات العامة والحقوق منشؤها التشريع الإلهي اعتقادا وتمارس وفق التشريع امتثالا، لزم أن يكون كل حق وحرية مظهرا للعقيدة وتأسيساً على ما تقرر في الشرع من أن التصرف على الرعية منوط بالمصلحة، بما يلزم أن لا ينتقد من اختاره الراعي أن ينوب عنه وينطق بإسمه في التقاضي بين الناس.
وحيث ان التشكيك بأحكام القضاء ونزاهته جريمة فإن انتقاد أختيار القضاة بدافع الهوى والعنصرية هو أقبح فعلا لأن نقد اختيار القضاة خروج على ولي الامر وخيانة للوطن لأنه يشكك بالنظام القضائي ويضعف الثقة في العدالة ويدفع ابناء المجتمع إلى عدم احترام القانون والميل للعنف بالقوة والفوضى، بينما احترام القضاء يُقوِم سلوك الشباب ويطمنئهم على مستقبلهم..
فقد يستطيع الناس أن يعيشوا لفترة بدون برلمان ووزارات ولكنهم لايستطيعون العيش بدون قضاء، بل الدول تسقط إذا شكك بكفاءة القضاء..
ذلك ان القضاء هو الملاذ الأخير لكل مواطن وهو الضمان الأكيد للحقوق والسند لكل مظلوم، وبالتالي فمن يسعى لضرب نزاهة القضاء بترويج الانتقادات في الإختيار والاستعانة بالقضاة من الدول الشقيقة هو في الحقيقة يسعي لهدم الوطن بمعول اعداءه
✍️حجاج بوخضور
 
 
المصدر: مصريون في الكويت

حجاج بوخضور  المفكر الكويتي  التشكيك بالقضاء خيانة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع