×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«سعفان» يتابع حالة عامل مصري تعرض للطعن بالكويت ::: بعد غرق 11 شخصا بالنخيل.. محافظة الإسكندرية تحذر من خطورة نزول البحر فجرا وليلا ::: قوة ضاربة وتفوق نيراني.. فوربس: الجيش المصري قادر على سحق الوجود العسكري التركي في ليبيا ::: فيديوهات خادشة.. ضبط بسنت محمد - فتاة تيك توك ::: دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا ::: ساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات ::: هربت من القتل في قطر فـ خطفوها بإسطنبول.. صحفية مغربية تقطعت بها السبل في تركيا ::: الري: رفضنا طلبًا إثيوبيًا بتأجيل البت في نقاط خلافية حول قواعد ملء سد النهضة ::: تناول العشاء بجوار الجثة.. تفاصيل صادمة في جريمة الزوجة والعشيق بدسوق ::: بالفيديو | بحجة أداء عمله.. شاهد ضابط أمريكي يتحرش بسيدة ::: مغلق من 20 سنة.. الكاف يعلن موقفه النهائي من أزمة الزمالك ولقب نادي القرن ::: احتجاجات وقمع ووباء.. صحيفة إيطالية: آبي أحمد يختبئ خلف سد النهضة ::: أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد :::

بالفيديو: المتحدث باسم رئاسة الوزراء رحلتين يومياً للمصريين في الكويت لنقل ٥٧٠٠ مصري

بالفيديو: المتحدث باسم رئاسة الوزراء رحلتين يومياً  للمصريين في الكويت لنقل ٥٧٠٠ مصري

+    -
04/05/2020 10:50 م
كتب : مصريون في الكويت
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أعداد مخالفي شروط الإقامة بالكويت، وضحايا تجار التأشيرات، وجدوا أنفسهم في موقف حرج في الفترة التي انتشر فيها فيروس كورونا، ولكن خلال أيام قليلة سيعودون إلى أرض الوطن، مشيرًا إلى أنهم الآن في وطنهم الثاني الكويت، وسيتم انطلاق أول رحلتين خلال 48 ساعة، وسيتم تخصيصهما للحالات الإنسانية التي تشمل النساء والأطفال، والدولة المصرية تكن كل التقدير للدور الذي تقوم به الكويت في التعامل مع هذا العدد الكبير.
وأضاف المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرامج "القاهرة الآن" الذي يذاع على قناة الحدث، أن الأعداد الكبيرة الموجودة في الكويت، تحتاج إلى 32 رحلة طيران لأن أعدادهم تخطت الـ5000 مواطن، وغدًا سيتم عقد اجتماع لرئيس الوزراء وسيتم خلال عمل جداول لإعادتهم من الكويت بشكل متتابع بحيث يتم تسيير رحلتين كل يوم.
وأوضح أنه سيتم وضعهم في الحجر الصحي، حيث سيتم قضاء فترة الحجر الصحي في عدة مدن جامعية، وقد تم العمل على تهيئة تلك المدن لاستقبالهم، وستكفي الغرف التي تم إعدادها لاستقبال هذا العدد الكبير من المواطنين، مشيرًا إلى أن الأمر مسألة وقت فقط، وسيتم إعطاء أولوية مطلقة للحالات الإنسانية.
وأضاف أن الجانب الكويتي وجه بإعفائهم من العقوبة والغرامة بسبب كسرهم مدة الإقامة الموجودة في التأشيرات.
 
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: ي.س

مصر  نادر سعد  مخالفي الإقامة  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع