×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

موسى .. يفضح مؤتمر الخونة والعملاء من أجل حشد الناس لهدم مؤسسات الدولة ::: بعد ساعات من حفل زفافها انتحار فتاة من الدور العاشر .. تفاصيل ::: أزمة رمضان صبحي والأهلى .. رسالة نارية لـ شريف إكرامي ::: أردوغان : تركيا مستمرة في التنقيب شرق المتوسط وسنرد علي أي مضايقة ::: التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: إتفاقية الإمارات مع إسرائيل قطعت الطريق علي من يتاجر بالقضية الفلسطينية ::: دخل المسجد في «صباح السالم» وخلع كامل ملابسه ::: الفرق بين كورونا والحساسية الصدرية ::: مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة «لأبطال كورونا» ::: مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8% ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 67 ألف ::: فيديو| عاجل.. انهيار عقار فى شارع قصر النيل ::: الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل ::: مطار القاهرة يحظر دخول أجانب بسبب تحليل PCR :::

بالفيديو | القوى العاملة: المكاتب ساهمت في توفير 110 آلاف فرصة عمل للمصريين في الخارج

بالفيديو | القوى العاملة: المكاتب ساهمت في توفير 110 آلاف فرصة عمل للمصريين في الخارج

الدكتور محمد يوسف حمزاوي

+    -
02/07/2020 05:39 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكد الدكتور محمد يوسف حمزاوي، مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي بوزارة القوى العاملة، إن المكاتب الخارجية للقوى العاملة ساهمت منذ 1 /1 /2019 حتى 30 /6 /2020 بتسوية 5721 شكوى عمالية، كما ساهمت في تحصيل 805 ملايين جنيه مستحقات للعمالة المصرية، وهذا الأمر يُساهم بشكل مباشر في تعظيم مواد الدولة من النقد الأجنبي.

وأضاف "حمزاوي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "أحلام مواطن"، المذاع على فضائية "المحور"، أن المكاتب ساهمت في توفير 110 آلاف فرصة عمل للمصريين في الخارج، ونظمت العديد من الزيارات لأماكن العمالة المصرية في الخارج، ويتم العمل على تذليل العقبات التي تواجه المصريين في الخارج.

ولفت إلى أن أعضاء مكاتب التمثيل العمالي أحد أعضاء البعثات الدبلوماسية، ويسافرون ضمن أعضاء البعثة المصرية، وهناك مهام محددة لكل أفراد البعثة لخدمة المصرين في الخارج، مشيرًا إلى أن وزير القوى العالمة محمد سعفان، كلف بتشكيل خلية أزمة لمتابعة المصريين في الخارج، في ظل أزمة كورونا وتوعيتهم بمخاطر الفيروس.

وتم العمل على تقديم خدمات مكاتب التمثيل إلكترونيًا، خاصة أن الكثير من الدول في ظل هذه الأزمة شهدت حظر تجول.

وأشار إلى أن أي مواطن يرغب في العمل في الخارج عليه أن يتسمك بحلمه، وأن يحظر من الفيزا الحرة، وبعض فرص العمل الوهمية المنتشرة على الموقع الإلكترونية، ولكي يتأكد من جدية فرصة العمل، عليه أن يقوم بزيارة الموقع الإلكتروني التابع لوزارة القوى العاملة، للتأكد من أن شركات إلحاق العمالة بالخارج حاصلة على ترخيص من الوزارة.

المصدر: ص.ب

القوي العاملة  الدكتور محمد يوسف حمزاوي  فرص عمل للعائدين من الخارج  أزمة كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع