×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر أسماء جوازت السفر الواردة للقنصلية المصرية في الكويت بتاريخ 23 مايو ::: عاجل.. السعودية تعترض طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي ::: غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين ::: الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل ::: الحكومة تسحب الجنسية المصرية من 4 أشخاص بسبب "الغش والكذب" ::: وداعا لدفن الموتى .. واشنطن تحول موتاها لسماد بشري " تفاصيل" ::: يتراجع 20 قرشا في 48 ساعة.. الدولار بـ 16.81 جنيه في البنوك ::: عاجل .. تفحم 3 عمال في حريق مصنع بلاستيك ..تفاصيل ::: البترول الكويتية: القطاع النفطي استعد لمواجهة كل الاحتمالات ::: وظائف خالية بالكويت اليوم 23-5-2019 ::: سعر الجنية المصري مقابل الدينار من شركة المزيني للصيرفة ::: الدولار يتراجع بالبنوك الكبرى خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس ::: ب32 فريقا .. فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2022 :::

بالفيديو | الخارجية تكشف تفاصيل تصويت المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية

بالفيديو | الخارجية تكشف تفاصيل تصويت المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية

الأستفتاء علي التعديلات الدستورية - أرشيفية

+    -
19/04/2019 12:24 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، تفاصيل استعداد الوزارة لاستقبال أبناء الجاليات المصرية بالخارج في المقرات الانتخابية بسفاراتنا في 124 دولة حول العالم، للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية.

وأضاف حافظ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، قائلا: «بعثاتنا في الخارج لها دور في كبير في العمل على تمكين المواطنين للمشاركة في عملية الاستفتاء.. وتم استكمال كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في إطار دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات كافة المواطنين للمشاركة».

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية توجيه الوزير سامح شكري باستكمال كافة الاستعدادات على أكمل وجه، متابعا: «تم إنشاء 140 مقر انتخابي في الخارج داخل 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية بالخارج»، لافتا إلى تشكيل لجنة بوزارة الخارجية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات للإشراف على سير عملية الاستفتاء، برئاسة السفير حمدي لوزة، نائب وزير الخارجية، على أن يتم إعلان النتيجة من المركز الرئيسي في الهيئة، وليس من سفارات مصر بالخارج.

وأوضح حافظ أن نيوزيلندا أول دولة يبدأ فيها المصريون بالإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، طبقا لفروق التوقيت، متابعا: «التصويت يبدأ في تمام الساعة التاسعة طبقا للتوقيت المحلي في كل دولة، وينتهي في التاسعة مساء»، مشيرا إلى أن الوزارة سهلت إجراءات تصويت المصريين بالخارج، اعتمادا على أصل جواز السفر الساري، أو أصل بطاقة الرقم القومي السارية أو غير السارية.

المصدر: ص.ب

الأستفتاء  التعديلات الدستورية  الخارجية  في الخارج 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع