×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إثيوبيا تعلن رغبتها في استئناف مفاوضات سد النهضة ::: بالفيديو| المستشار القانوني أحمد شعراوي: أي الضمانات أقوي لحفظ الدين وأكثرها سهوله في التحصيل (الشيك أو غيره) ::: «الطيران المدني»: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مواطنة ادعت استقبالها طلبات التوظيف في الإدارة من خلال هاتفها ::: النواب: نسعى لإصدار قانون لفرض ضرائب على المعاملات الإلكترونية ::: انقلاب «نارية» يودي بحياة مقيم ويدخل فتاة «المركزة» ::: تسهيلات جديدة بملف مخالفات البناء بعد مد فترة التصالح لـ 30 أكتوبر ::: قرار عسكري عاجل من حكومة الوفاق الليبية .. بعد اشتباكات كتيبتين من الميليشيات ::: وفقا لقانون العمل.. 14 يوما إجازة رسمية سنويا بأجر كامل للعامل في القطاع الخاص ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة بكورونا اليوم وحالات الشفاء ::: تعرف على الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص بالإمارات ::: الكويت.. تقليص اعداد الوافدين خطر كبير على القطاع العقاري ::: وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة ::: ابحثوا معنا.. مفقود جواز سفر مصري في الكويت موعد طائرته بعد غد ::: سعر الفائدة على شهادات استثمار البنك الأهلي بعد قرار البنك المركزي :::

بالفيديو | "البترول" تعلن خبرا سارا للمصريين

بالفيديو | "البترول" تعلن خبرا سارا للمصريين

صورة من الفيديو

+    -
18/09/2019 04:21 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، إن وزارة البترول انتهجت منذ أربع سنوات اسلوبا جديدا مع المستثمرين، وقامت بتوقيع أكثر من 73 اتفاقية مع الشركات العالمية.

وأضاف سعد الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي عمرو خليل، أن أول ظهور للاتفاقيات المصرية الخاصة بالمواد البترولية كانت مع شركة ايمي بحقل ظهر والذى وصل إنتاجه لـ 3 مليارات قدم يوميًا.

وأوضح أن الاتفاقيات التى تقوم به مصر تأتي تباعًا، وأن مصر تحتفل الآن بدخول حقل بلطيم مجال الإنتاج بـ 100 مليون قدم ويصل لـ 500 مليون قدم فى الثلاث سنوات المقبلة، وهذا يمثل سدس إنتاج حقل ظهر.

وأشار إلى أن إنتاج مصر وصل لـ 7 مليارات قدم يوميًا وأن مصر منذ سنوات كانت تنتج 4.3 مليار فقط .

وأكد أن الهدف فى الفترة المقبلة وبالتحديد فى 2020 وصول انتاح مصر لـ 8 أو 9 مليارات قدم فى اليوم وسيكون هناك فرصة للتصديد وتحدث انتعاشة ومصر ستكون مركزا إقليميا للغاز.

المصدر: ص.ب

مصر  الغاز الطبيعي  أكبر دوله منتجة للغاز  حقل ظهر  البترول  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع