×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: انتصار ساحق للسيسي "موتوا بغيظكم" ::: وفاة الفنان الكوميدى المنتصر بالله بعد صراع مع المرض ::: شاهد.. مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالكويت يحتفل بطلاب الثانوية العامة المتوفين ::: الكاتب والمفكر الإماراتي علي محمد الشرفاء يكتب: سقط "العنان".. وماتت فوضاه ::: الكويت.. وصول 116 من الممرضين الهنود العالقين ::: تزامنًا مع غلق باب الترشح.. 143 دائرة انتخابية للفردي و 4 دوائر للقوائم في انتخابات النواب 2020 ::: الكويت.. القوى العاملة تعلن موعد انتهاء مهلة تعديل الأوضاع القانونية لأصحاب العربات المتنقلة ::: أطعمة تنسف الوزن الزائد ::: مريض يحتاج للتبرع بالدم في بنك الدم بالجابرية ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب ::: خروج 887 متعافيًا.. ارتفاع كبير في حالات الشفاء من كورونا بمصر وانخفاض الاصابات الجديدة ::: سليمة كأنها نائمة.. انتشال جثة طفلة مجمدة منذ 500 عام| صور ::: الكويت| ضبط شخص اصطدم بدورية ومركبتين وحاول دهس رجل أمن :::

بالخبز والدواء والمستشفيات الميداني.. هكذا ساندت مصر تركيا في زلزال 1999 المدمر " صور "

بالخبز والدواء والمستشفيات الميداني.. هكذا ساندت مصر تركيا في زلزال 1999 المدمر " صور "

بالخبز والدواء والمستشفيات الميداني.. هكذا ساندت مصر تركيا في زلزال 1999 المدمر

+    -
20/07/2020 11:07 ص
كتب : مصريون في الكويت
في عام 1999 شهدت الدولة التركية زلزالاً مدمراً أودي بحياة ما يقرب من 17000 قتيل من المواطنين الأتراك، بعدها طلبت تركيا جميع دول العالم الوقوف بجانبها من أجل تخطي الأثار المدمرة لهذا الزلزال الذي أودي بحياة الآلاف من المواطنين الأتراك.
وكانت جمهورية مصر العربية من أول وأكثر دول العالم تلبي النداء حيث أمر وقتها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بإرسال الطائرات العسكرية وفرق الانقاذ من الجيش المصري لتقديم المساعدات الغذائية والطبية للمواطنين الأتراك من أجل مساعدتهم على تخطي ذلك الزلزال المدمر الذي لم تشهدة تركيا من قبل.
وبالفعل أقلعت الطائرات العسكرية المصرية محملة بكافة أنواع المساعدات الغذائية من خبز ودواء وطاقم من الأطباء على أعلى مستوى ونصب الجيش المصري هناك مستشفى ميداني للكشف على المواطنين الأتراك الذين كانوا وقتها مصابين بحالة من الهلع والذعر الشديد بسبب هذا الزالزال المدمر ولقد ساعدت الأدوية المصرية والرغيف المصري المواطنين الأتراك على تخطي هذه المحنة الشديدة ونترككم مع هذه الصور الذي نسترجع بها دور الجيش المصري في مساعدة المواطنين الأتراك وقيام المواطنين الاتراك بتوجية عبارات الشكر والترحاب لرجال الجيش المصري على سرعة نجدتهم والوقوف بجانبهم لتخطي أثار الدمار الذي ألحقها ذلك الزلزال بالمواطنين في تركيا.
استعرض الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، عددًا من الصور للإعانات والدعم المصري الذي قدمته مصر لتركيا عام 1999 بعد كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة مرمرة.
وأوضح الباز، في برنامجه 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، أن مصر كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليست دولة معتدية وليست لها أطماع في أي شيء، بل تقدم المساعدات للدول التي قد تصيبها كوارث حتى لو كانت ظروفها صعبة.
واستكمل أن بعضا من هذه الصور التقطت للأتراك وهم يتداولون الخبز المصري الذي تم إرساله، بجانب صور أخرى لعدد من قادة الجيش المصري الذين أرسلوا على رأس هذه المساعدات ومنهم اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية آنذاك.
 

زلزال تركيا4 عام 1999

زلزال 3 تركيا عام 1999زلزال2 تركيا عام 1999زلزال 1تركيا عام 1999

المصدر:

  الخبز   الدواء   المستشفيات الميداني  مصر   تركيا   زلزال 1999  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع