×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | جميع معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها من علي الانترنت ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: 3 يوليو يوم مشهود في تاريخ مصر والأمة ::: احذفها على الفور .. “جوجل” تحظر 25 تطبيقاً خبيثاً جديداً من متجرها ::: غلق مسجد الحسين وإحالة جميع الأئمة والعاملين للتحقيق ::: بالفيديو .. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمسلح “أم الهيمان” بالكويت قبل قيامه بإطلاق النار على رأسه ::: مجلس الوزراء يدعو الجهات المعنية إلى الاسراع في دعم القطاع الخاص ::: عاجل من الكويت| ننشر بيان هام من مجلس الوزراء ::: أول تعليق من الإعلامية فجر السعيد بعد إطلاق سراحها من النيابة العامة ::: رئيس الحكومة يعطي مهلة اخيرة للمواطنين ::: لجنة إعادة تشغيل مطار الكويت تبحث تطبيق الاشتراطات الصحية لعودة الرحلات التجارية ::: بالصور.. .وصول قطع أثرية ضخمة إلى المتحف المصري الكبير لعرضها بالدرج العظيم ::: “السيسي” يصدّق على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ::: الكويت تعلن عن ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ::: عاجل| مجلس الوزراء يعلن موعد إنهاء العزل المفروض على «جليب الشيوخ» و«المهبولة» ::: الكويت.. تعديل أوضاع 15 ألف مُخالف..تجديد الإقامة سنة واحدة للمواد 17 و20 و22 و23 و24 :::

باستثناء "القاهرة".. تطبيق قرار رفع رسوم السفر في مطارات الجمهورية

باستثناء "القاهرة".. تطبيق قرار رفع رسوم السفر في مطارات الجمهورية

الطيران المدني

+    -
19/11/2019 05:41 م
كتب : مصريون فى الكويت
بدأت وزارة الطيران المدني العمل بالقرار رقم 221 لسنة 2019، بفرض رسوم على الركاب المغادرين مقابل الخدمات التي تؤدى لهم في المطارات المصرية، والذي تم الإعلان عنه مسبقًا منذ عدة أشهر، وهو يخص المطارات الداخلية فقط، ولا يطبق على مطار القاهرة، حيث أن القرار مطبق بالفعل في المطار منذ عام 2014.
وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن قرار زيادة رسوم السفر، يساهم في تحديث وتطوير المطارات، ويطبق على الركاب داخل مختلف مطارات الجمهورية ابتداء من اليوم الجمعة، بعد ثبات رسوم المغادرة لمدة 6 سنوات كاملة، لم يتم فيها تطبيق أي زيادة.
وأضافت المصادر أن زيادة رسوم المغادرة الجديدة تبلغ 5 دولارات أمريكية فقط، عن القيمة التي يتم تحصيلها حاليًا، والتي لم يتم رفعها منذ عام 2013، بعد ثبات دام 6 سنوات، موضحين أن الرسوم تحصّل بشكل غير مباشر عن طريق تذاكر الطيران للرحلات المنتظمة أو العارضة "الشارتر"، سواء الدولية أو الداخلية من المطارات المصرية.
وأوضحت المصادر، أنه سيتم تحصيل 25 دولارًا أمريكيًا عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية المنتظمة ورحلات الطائرات الشارتر، مقابل الخدمات التي تؤدى له، و5 دولارات أمريكية عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية الداخلية، بالإضافة إلى 2 دولار أمريكي عن كل راكب بكل المطارات المصرية، و 4 دولارات في مطار شرم الشيخ الدولي، نظير تطوير النظم والإجراءات الأمنية.
وأكدت المصادر، منح الشركة القابضة لمصر للطيران تخفيضًا بمعدل 50% على رسوم الهبوط والانتظار والإيواء لطائرات نقل الركاب التابعة للشركة، وتخفيض الرسوم الإدارية على فواتير المرافق للشركة القابضة لمصر للطيران لتكون 5% بدلًا من 10%.
المصدر: ق ب

الطيران المدني  مصريون فى الكويت  رفع رسوم السفر  أخبار مصر  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع