×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إصابة بطل نصيبى وقسمتك بمرض السرطان ويجرى عملية جراحية غدا ::: كامل الوزير يكشف كواليس حواره مع الرئيس السيسي في مارس 2014 من أعلى جبل الجلالة ::: الكويت.. شابان قطعا شرايين مصري في السالمية ::: مصرفي يقتل زوجته وأطفاله وينتحر في نيويورك ::: إخلاء سبيل الراقصة جوهرة وحجز قضية تحريضها على الفسق للحكم في 28 ديسمبر ::: خائنة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها.. ضبطهما عراة في فراش الزوجية فكتموا نفسه ::: حمدي النقاز يستفز مرتضى منصور بعد فسخ التعاقد ::: شخلل عشان تصلي.. الحوثيون يفرضون رسوما لدخول مساجد صنعاء.. صور ::: إطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات إسرائيلية ::: الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين ::: واشنطن تعلن تفاصيل حادث إطلاق النار في قاعدة فلوريدا ::: "ميراث الدم".. الأقارب يقتتلون طمعًا في المال ::: تعرف على أسعار أحدث سيارة في السوق المحلية ::: شاهد.. جلسة تصوير نادرة لزيزى البدراوي بالمايوه ::: تعرف على شهادات الادخار الأعلى عائدًا في 8 بنوك بعد خفض الفائدة :::

باستثناء "القاهرة".. تطبيق قرار رفع رسوم السفر في مطارات الجمهورية

باستثناء "القاهرة".. تطبيق قرار رفع رسوم السفر في مطارات الجمهورية

الطيران المدني

+    -
19/11/2019 05:41 م
كتب : مصريون فى الكويت
بدأت وزارة الطيران المدني العمل بالقرار رقم 221 لسنة 2019، بفرض رسوم على الركاب المغادرين مقابل الخدمات التي تؤدى لهم في المطارات المصرية، والذي تم الإعلان عنه مسبقًا منذ عدة أشهر، وهو يخص المطارات الداخلية فقط، ولا يطبق على مطار القاهرة، حيث أن القرار مطبق بالفعل في المطار منذ عام 2014.
وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن قرار زيادة رسوم السفر، يساهم في تحديث وتطوير المطارات، ويطبق على الركاب داخل مختلف مطارات الجمهورية ابتداء من اليوم الجمعة، بعد ثبات رسوم المغادرة لمدة 6 سنوات كاملة، لم يتم فيها تطبيق أي زيادة.
وأضافت المصادر أن زيادة رسوم المغادرة الجديدة تبلغ 5 دولارات أمريكية فقط، عن القيمة التي يتم تحصيلها حاليًا، والتي لم يتم رفعها منذ عام 2013، بعد ثبات دام 6 سنوات، موضحين أن الرسوم تحصّل بشكل غير مباشر عن طريق تذاكر الطيران للرحلات المنتظمة أو العارضة "الشارتر"، سواء الدولية أو الداخلية من المطارات المصرية.
وأوضحت المصادر، أنه سيتم تحصيل 25 دولارًا أمريكيًا عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية المنتظمة ورحلات الطائرات الشارتر، مقابل الخدمات التي تؤدى له، و5 دولارات أمريكية عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية الداخلية، بالإضافة إلى 2 دولار أمريكي عن كل راكب بكل المطارات المصرية، و 4 دولارات في مطار شرم الشيخ الدولي، نظير تطوير النظم والإجراءات الأمنية.
وأكدت المصادر، منح الشركة القابضة لمصر للطيران تخفيضًا بمعدل 50% على رسوم الهبوط والانتظار والإيواء لطائرات نقل الركاب التابعة للشركة، وتخفيض الرسوم الإدارية على فواتير المرافق للشركة القابضة لمصر للطيران لتكون 5% بدلًا من 10%.
المصدر: ق ب

الطيران المدني  مصريون فى الكويت  رفع رسوم السفر  أخبار مصر  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع