×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كويكب ضخم يخترق المدار الأرضي الأسبوع القادم ::: فيديو مؤثر..مصريين وكويتيين يتحدثون عن عمق العلاقات المصرية الكويتية ::: هام.. وزير التربية والتعليم يحسم الجدل في 5 ملفات شائكة ::: هام للمصريين العائدين من الخارج.. إلغاء الحجر الصحى واستبداله بالمنزلى خلال أيام ::: بعد حملات التطاول الممنهجة .. شيخة من الأسرة الحاكمة بالكويت تعتذر للرئيس السيسي والمصريين ::: عاجل| تسيير أكثر من رحلة «شارتر» من الكويت للقاهرة يومياً ::: «كورونا» يقترب من «الموت»! ::: الكويت تعلن أسعار الكمامات التي توزع علي التعاونيات ::: شركات طيران عالمية تعلن استئناف الرحلات بداية من الشهر المقبل ::: يشمل الكبار والأطفال.. الصحة تعلن بروتوكول العلاج المنزلي للمصابين بفيروس كورونا ::: عاجل.. أبرز قرارات مجلس الوزراء الكويتي في اجتماع اليوم (فيديو) ::: حدث في الكويت اليوم| قرار وزاري بشأن الإقامات والزيارات.. إعلامي كويتي يرد على كويتية اساءت لمصر.. انتحار وافد من الطابق الـ29 ::: الحكومة المصرية تناقش ضوابط "عودة الطيران" للرحلات المغادرة والقادمة إلى مصر ::: عاجل | أول تحرك قانوني مصري ضد بعض الاسماء الكويتية بعد اساءتهم لسمعة مصر وبعض الرموز المصرية ::: اعتقال ابنة عمدة نيويورك خلال الاحتجاجات في "مانهاتن" :::

باحثون: كورونا يتصرف بشكل مختلف عن الفيروسات الأخرى

باحثون: كورونا يتصرف بشكل مختلف عن الفيروسات الأخرى

صورة موضوعية

+    -
22/05/2020 07:07 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

وجد الباحثون أن فيروس كورونا يتصرف بشكل مختلف عن باقي الفيروسات ، مما يمنع الجينات التي تمنع الفيروس من نسخ نفسه ولكن تسمح للجينات التي تدعو الخلايا المناعية إلى التصرف بشكل طبيعي.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي، يتسبب هذا الأمر في تكاثر فيروس كورونا والإفراط في إنتاج الخلايا المناعية لإغراق الرئتين والأعضاء الأخرى بالفيروس ، مما يؤدي إلى التهاب حاد.

يقول الفريق ، من مدرسة إيكان للطب في جبل سيناء في مدينة نيويورك ، إن علاج المرضى في المراحل المبكرة من المرض يجب أن يركز على استعادة المسار الذي ينتجه الفيروس التاجي من جينات بدلًا من التركيز على الالتهاب التي يؤديها المرض.

قال دكتور بنيامين تين أوفر، عالم الفيروسات وأستاذ علم الأحياء الدقيقة في كلية الطب إيكان ، لصحيفة ديلي ميل، أن الخلية المصابة لديها "وظيفتان للقيام بهما".

وأضاف أن أحد هذه الوظائف هي إخبار جميع خلايا الجسم بالتحصين والمهمة الثانية هي تجنيد الخلايا المناعية الأكثر قوة بموقع الإصابة.

أوضح عالم الفيروسات، ان خلايا الجسم تحتوي عادة على مجموعتين من الجينات المضادة للفيروسات: الإنترفيرون والكيميوكينات.

ويقوم جين الإنترفيرون بمقاومة بروتينات التى تطلقها الخلايا المصابة ويمنع قدرتها على التكاثر.

وأشار العالم أن الفيرس يقوم بعملية تمويه للخلايا المناعية ليتمكن من التكاثر بجسد المريض في تصرف غريب، لا يفهمه البعض.

المصدر: ص.ب

باحثون  فيروس كورونا  كوفيد 19   يتصرف بشكل مختلف  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع