×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تذكير هام من السفارة المصرية بالكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصر تطلق اسم طبيب الغلابة على أكبر ميدان في مدينة الشروق ::: البقاء لله.. وفاة وافد بعد سقوطه أثناء «لحيم» أنابيب بمصفاة الزور ::: تفحم 7 سيارات.. المعاينة الأولية والتفاصيل الكاملة لحادث الطريق الدائري ::: وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت ::: فيديو.. انشطرت نصفين.. تفاصيل مروعة لـ تحطم طائرة ركاب ::: الهجرة: التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج عبر البريد السريع فقط ::: إساءة معاملة الأطفال تسبب اضطرابات نفسية ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 8 أغسطس 2020 ::: التعليم تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة بالمدارس ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: طائرة المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت تصل مطار القاهرة ::: الكويت| «الجمارك»: لا ألعاب نارية مضبوطة أو مخزنة في المنافذ :::

انفد بجلدك.. علامات إذا ظهرت عليك اترك العمل فورًا

انفد بجلدك.. علامات إذا ظهرت عليك اترك العمل فورًا

ارشيفيه

+    -
13/11/2019 11:18 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يستحوذ العمل على جزء كبير من حياتنا بل وصل إلى حد أنه يأكل من أجسادنا وصحتنا، فـ واحد من كل 5 موظفين قد يتعرضون الآن لخطر الإرهاق، ولهذا الإرهاق وما يسببه العمل، علامات، يمكنك تتبع آثارها وبصماتها في حياتك وصحتك.
ومن العلامات الرئيسية التي تدل على أنك تعاني من الإرهاق نتيجة الشغل، هي الشعور بالخمول العاطفي ، وعدم القدرة على النوم في كثير من الأحيان، ومكافحة نزلات البرد والأمراض الأخرى ، والشعور بعدم التقدير، أو النبذ ​​من جانب الزملاء ، وعدم القدرة على تحقيق أفضل ما يمكن للمرء تحقيقه، بحسب ما نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية.
ووفقا للصحيفة، فإن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن الإرهاق لا يؤذي المتضررين فحسب ، بل أرباب عملهم أيضًا.
حقيقة أخرى لافتة للنظر، طرحها التقرير، وهي أن مفتاح تجنب الإرهاق لا يرتبط بالمرتب الذي تحصل عليه، فقد وجد كلاً من مولر وأرنولد باكر من جامعة روتردام أن الموظفين يمكن أن يكونوا منخرطين ومحفزين للغاية، ويتوقف ذلك إذا كانت لديهم موارد كافية ، سواء داخل أنفسهم أو في مكان العمل.
كما وجد أن الموظفون الذين لديهم موارد خارجية كالتقدير المتميز من خلال الثناء والأجر العادل ، والأمن الوظيفي ، وفرص الترقية، لديهم دافع ومشاركتهم العالية مهما كانت الصعوبات التي واجهوها في العمل.
ويضيف مولر أن الموارد الداخلية هي الشعور بالثقة بالنفس ومجهز بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العمل ، أمر ضروري أيضًا إذا أراد الموظفون تجنب اليأس الذي يمكن أن يؤدي إلى الإرهاق، لذلك عليك أن تتجنب الأرهاق من العمل بهذه النقاط:
أولًا: إنشاء مساحة عمل مثالية: سواء كنت تعمل من المنزل أو في المكتب، ويقصد بذلك الأجواء المحيط بك والمناظر التي تجدها أمام عينك، حيث تساعد المشاهدات من نافذة أو صور من الإعدادات الطبيعية أو النباتات المنزلية على الاسترخاء وأنت أسهل في التركيز. عندما تستخدم الشاشات ، تأكد من أن الإضاءة جيدة.
ثانيًا: تحديد أهداف قابلة للتحقيق: كل صباح ، اكتب هدفين يمكن تحقيقهما بسهولة لهذا اليوم ، مهما كان صغيرًا. حددهم وأنت تترك العمل.
ثالثًا: أعد التفكير في لغتك: أوضح إيان كراوفورد من جامعة فلوريدا أنه إذا أشار الموظفون إلى المطالب على أنها تحديات، فإنهم يتابعونها بحماس، ولكن إذا أشاروا إليهم على أنهم تهديدات ، فإنهم يزيدون من فرصهم في الإرهاق. فكر في التحديات.
رابعًا: أعط الأولوية لصحتك: إذا كنت تجلس على مكتب ، قف وتجول مرتين على الأقل كل ساعة. الذهاب للنزهة خلال استراحة الغداء الخاصة بك. مارس تمارين التنفس الهادئة: استنشق الهواء من أنفك ببطء، ثم أخرجه من الأنف أو الفم ببطء أكثر. اشرب الكثير من الماء وتجنب تناول الأطعمة المضاف إليها السكر. الذهاب إلى السرير في أقرب وقت ممكن. احصل عل إجازة إذا شعرت بتوعك.
المصدر: ص.ب

الموظفين  اسباب ترك العمل   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع