×

مصريون في الكويت

EGKW

انطلاق معسكر الجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج في شرم الشيخ تحت شعار "اتكلم عربي وعيشها مصري"

انطلاق معسكر الجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج في شرم الشيخ تحت شعار "اتكلم عربي وعيشها مصري"

انطلاق معسكر الجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج في شرم الشيخ تحت شعار "اتكلم عربي وعيشها مصري"

+    -
05/08/2022 12:10 م
كتب : مصريون في الكويت
وزيرة الهجرة: مشاركة أبناء شهداء القوات المسلحة في المعسكر قيمة وطنية كبيرة
انطلقت فاعليات المعسكر السنوي السادس لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس، تحت شعار "اتكلم عربي وعيشها مصري" بمدينة شرم الشيخ، والذي بدأ في 4 أغسطس ويستمر حتى 6 أغسطس الجاري، وذلك بالتعاون بين وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومؤسسة "ويل سبرينج" المتخصصة في تنظيم المعسكرات.
وصرحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة بأن المعسكر هذا العام يشارك فيه 15 من أبناء شهداء القوات المسلحة، وقالت: "إن مشاركتهم جاءت حتى يلتحمون بأقرانهم من أبناء المصريين بالخارج ويتحدثون عن بطولات آبائهم الذين أفدوا الوطن بحياتهم وبذلوا النفس والنفيس، مما يضفي على المعسكر قيمة كبيرة جدا ويعطي درسًا لا ينسى في الوطنية لأبنائنا جميعا".
وقد شهد المعسكر حتى الآن عدة أنشطة ومنافسات رياضية وألعاب مائية وكذلك عروض ترفيهية وغنائية ذات طابع تعليمي وثقافي لتعريف أبناء المصريين بالخارج بلغتهم وبتراثهم وثقافتهم المصرية الأصيلة.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الهجرة كانت قد وقعت مع شركة "ويل سبرينج" بهدف خدمة أبناء المصريين بالخارج وربطهم بالوطن وتصحيح بعض المفاهيم لديهم، وقد سبق أن شهد هذا البروتوكول إعداد 5 معسكرات لأبناء المصريين بالخارج من دول مختلفة، لربطهم بالوطن الأم والاهتمام أيضًا بتعلمهم وممارستهم للهجة المصرية، استكمالًا لما تتبناه وزارة الهجرة من رؤية ضمن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" لحث أبناء المصريين بالخارج على الحديث باللغة العربية، للحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية.
 
 
المصدر:

اتكلم عربي وعيشها مصري   الهجرة  المصرين في الخارج، مصريون في الكويت  الصحفي اسامة جلال  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة: ترشيحي من السيد الرئيس لتولي حقيبة وزارة الهجرة وسام على صدري

السفيرة سها جندي تتوجه بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم على ما حققته في فترة توليها حقيبة وزارة الهجرة وزيرة الهجرة: نستهدف وضع استراتيجية عمل جديدة تراعي البعد السياسي والثقافي والاقتصادي لمواطنينا بالخارج

الأحد 14 أغسطس 2022 09:50 م

مصر.. تعويم سفينة جانحة بخليج السويس

الأحد 14 أغسطس 2022 09:41 م