×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حاولوا الهروب من سجن طرة .. استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع 4 محكوم عليهم بالإعدام ::: القبض على إرهابي كان يخطط لاغتيال سياسيين في النمسا بتحريض من أردوغان ::: عمال يعثرون على فأر في مواسير للصرف الصحي بحجم دب ::: الكويت.. تعميم إقرار الذمة المالية من مسوغات التعيين ونهاية الخدمة ::: السعودية تعلن السماح بأداء مناسك العمرة وزيارة البلاد ::: الصحة المصرية تعلن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل لـ 89.1% ::: ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: السعودية تحتفل بذكرى يومها الوطني الـ 90.. عقود من الازدهار والاستقرار والتنمية ::: ننشر اسعار الذهب اليوم الاربعاء ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاربعاء 23 سبتمبر 2020 ::: محاكمة سيدة المحكمة المتهمة بالتعدى على ضابط محكمة مصر الجديدة ::: الكويت.. رئيس مجلس الأمة يرفع جلسة اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 23 - 9 - 2020 ::: مطلوب أفراد أمن للعمل بشاليهات في الخيران ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

الهجرة: مد إجازات المصريين العاملين بالخارج بهذا القطاع

الهجرة: مد إجازات المصريين العاملين بالخارج بهذا القطاع

وزيرة الهجرة

+    -
15/12/2019 06:26 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن مد إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات المياه والصرف الصحي، غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، جاء ذلك خلال اجتماع جمع الوزيرين على هامش مشاركتهما في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.
‎يأتي ذلك في إطار ما تقوم به الحكومة لإيجاد الحلول للمشاكل المتعلقة بالمصريين العاملين بالخارج، وتنسيق الجهود بين مختلف الوزارات والهيئات، واستجابة لطلبات عدد من العاملين بالخارج، بشأن مد فترة إجازاتهم أسوة بما الاهتمام؛ نظرًا لمطالبات تم مع العاملين بالشركات التابعة للشركات القابضة بقطاع الكهرباء.
وناقش الوزيران كافة الجهود المبذولة على مدار الشهور الماضية، لإيجاد حل للموقف، حيث صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع القرار الخاص بالضوابط التي تُطَبق على مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التي يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها السلطة المختصة بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه.
‎وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنها تابعت الموقف ببالغ
الكثير من المصريين بالخارج العاملين بالشركات القابضة التابعة لقطاع الكهرباء وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تقديرًا للظروف الإنسانية الخاصة بهم، ولهم إسهامات كبيرة في عملية التنمية الجارية من خلال دعمهم للاقتصاد المصري عبر تحويلاتهم المالية المستمرة.
أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان استعداده التام للتعاون وتقديم كل التيسيرات لحل موقف إجازات المصريين العاملين بالخارج، وأن الوزارة والشركات التابعة لها لن تقف عائقًا أمام مصالح العاملين بها الحاصلين على إجازات للعمل بالخارج.
‎وأضاف وزير الإسكان أن قرار الموافقة على مد إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات المياه، جاء بعد دراسة لكافة الجوانب القانونية المتعلقة بهذا الأمر، إلى أن تم اتخاذ القرار في إطار مراعاة مصالح العاملين بالخارج.
المصدر: ا ي

مد  إجازات  المصريين العاملين بالخارج  وزيرة الهجرة  الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان  شركات المياه والصرف الصحي  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع