×

مصريون في الكويت

EGKW

النواب | يؤكد مصرع الوافد المصري بالكويت ضحية تجارة الإقامات

النواب | يؤكد مصرع الوافد المصري بالكويت ضحية تجارة الإقامات

خاص بموقع مصريون فى الكويت

+    -
07/12/2019 05:55 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكدت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إنها تقدمت بطلب إحاطة بشأن بيزنس تجارة الإقامات، وتسببه في عمليات نصب على العمالة المصرية بالخارج.
وأوضحت "عجمي"، أنه منذ أيام قليلة، شهدت دولة الكويت، وفاة عامل مصري سقط من الدور العاشر، في محاولة منه للهرب من قوة أمنية حاوت توقيفه، لافتة إلى أنه بتتبع القضية، يتضح أن هذا المصري، تقدم بشكوى عمالية ضد شركته، التي استقدمته من بلده بمقابل مالي، ولم تمنحه الحقوق القانونية في العمل، مما سبب تدخل من مدير الشركة، حيث تقدم هو الآخر بشكوى ضده، كان على إثرها، تدخل الأمن للقبض عليه.
وأكملت عضو مجلس النواب، هذه القضية فتحت ملف تجار الإقامات، والذين يسببون الألاف الضحايا للعقود الوهمية، حيث يتم توفر عقد عمل لهم بمبالغ طائلة وعندما يسافرون لا يجدون بنود الاتفاق كما هي، مما يجعلهم يعيشون في مآسي إنسانية ضايعين بين التسول في الشوارع، واستغلال ظروفهم في أعمال شاقة بمقابل زهيد لا يتناسب مع هذه الأعمال نظرا لعدم وجود إقامة، أو القبض عليه والعودة لمصر مكبلا عن طريق سجن الابعاد كالمجرمين.
وأكملت غادة عجمي، الكارثة أن هناك مصريين متورطين في هذا الأمر، بجانب الشريك الكويتي، مما يتطلب تعاون مشترك مع السلطات الكويتية، لمواجهة هذه القضية، والحفاظ على حقوق العمال.
وولفتت أنه على الرغم، من أن السلطات الكويتية، تكافح وباء تجارة الاقامات بشكل جدي، منذ سنوات إلا أن الظاهرة، مازالت موجودة، ويصعب من حلها، وجود أطراف من خارج الكويت، ومنها بعض مكاتب العمالة في مصر، والتي تسهل تجارة الإقامات، وإستغلال عوز البشر، وتطلعاتهم وأحلامهم في توفير لقمة عيش لحياة كريمة.
وطالبت غادة عجمي، الجهات المعنية في وزرات القوى العاملة، والهجرة والخارجية، التدخل الحاسم في هذا الملف، والتنسيق مع الجانب الكويتي، للحفاظ على حقوق العمالة المصرية، والتأكد من عدم تعرضهم للنصب.
المصدر: و ف

مجلس النواب،مصرع  الوافد المصري  الكويت  ضحية  تجارة الإقامات  مصريون فى الكويت  المصريين فى الخارج  حوادث المصريين فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع