×

مصريون في الكويت

EGKW

الموت يفجع أسرة الفنان سعيد صالح

الموت يفجع أسرة الفنان سعيد صالح

الفنان الراحل سعيد صالح

+    -
09/05/2021 07:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت هند سعيد صالح، ابنة الفنان الراحل، عن وفاة عمتها، بحسب ما أعلنت ابنته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وكتبت هند سعيد صالح، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون، برجاء الدعاء لعمتي كريمة صالح إبراهيم بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال».
وحرص عدد من نجوم الفن على تعزية ابنة الفنان سعيد صالح لوفاة عمتها منهم الفنان دياب، عارفة عبدالرسول، ميرت عمر الحريري، ورشا ابنة الفنان سامي العدل، ورانيا محمود ياسين، وأيتن عامر، والشاعر أيمن بهجت قمر.
وظهر الفنان سعيد صالح خلال أحداث ملوك الجدعنة الذي يعرض على شاشة قناة mbc مصر، حيث استعان صناع المسلسل والذي يلعب بطولته مصطفى شعبان وعمرو سعد، بإحدى عبارات الفنان سعيد صالح التي تحدث من خلالها عن المدة التي قضاها بالسجن خلال لقاء تليفزيوني، ونفس الكلمات رددها الفنان محمد عبدالعظيم الذي يتواجد بصحبة بطلي العمل «سفينة» و«سارية» بالسجن.
ويعد سعيد صالح واحدا من كبار نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربى، حيث يتمتع بموهبة نادرة في التمثيل واشتهر خلال مسيرته بحضوره الدائم والارتجال على خشبة المسرح.
بدأ سعيد صالح مشوار الفني في ستينيات القرن الماضي بعدد من الأدوار الصغيرة في السينما والمسرح، وأبرز المسرحيات التي شارك بها في تلك الفترة مسرحية "ذات البيجامة الحمراء" مع صديقه وزميله بالمشوار الفني عادل إمام، وكانت المسرحية من بطولة "عبد المنعم مدبولى، أبوبكر عزت ونجوى سالم" ومن تأليف واقتباس سمير خفاجي وعبد الله فرغلى وأخرجها كمال ياسين. على مدار مشواره الفني قدم الفنان سعيد صالح ما تجاوز الـ300 عمل فني ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية والإذاعية ورحل عن دنيانا في 1 أغسطس عام 2014 بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 76 عاما.
المصدر: ص.ب

الموت  اخبار مصر  الفنان سعيد صالح  هند سعيد صالح  أعمال سعي صالح  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع