×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | جميع معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها من علي الانترنت ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: 3 يوليو يوم مشهود في تاريخ مصر والأمة ::: احذفها على الفور .. “جوجل” تحظر 25 تطبيقاً خبيثاً جديداً من متجرها ::: غلق مسجد الحسين وإحالة جميع الأئمة والعاملين للتحقيق ::: بالفيديو .. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمسلح “أم الهيمان” بالكويت قبل قيامه بإطلاق النار على رأسه ::: مجلس الوزراء يدعو الجهات المعنية إلى الاسراع في دعم القطاع الخاص ::: عاجل من الكويت| ننشر بيان هام من مجلس الوزراء ::: أول تعليق من الإعلامية فجر السعيد بعد إطلاق سراحها من النيابة العامة ::: رئيس الحكومة يعطي مهلة اخيرة للمواطنين ::: لجنة إعادة تشغيل مطار الكويت تبحث تطبيق الاشتراطات الصحية لعودة الرحلات التجارية ::: بالصور.. .وصول قطع أثرية ضخمة إلى المتحف المصري الكبير لعرضها بالدرج العظيم ::: “السيسي” يصدّق على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ::: الكويت تعلن عن ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ::: عاجل| مجلس الوزراء يعلن موعد إنهاء العزل المفروض على «جليب الشيوخ» و«المهبولة» ::: الكويت.. تعديل أوضاع 15 ألف مُخالف..تجديد الإقامة سنة واحدة للمواد 17 و20 و22 و23 و24 :::

المكسيك تقاتل من أجل إعادة الحياة للنهر المفقود

المكسيك تقاتل من أجل إعادة الحياة للنهر المفقود

نهر كولورادو في المكسيك

+    -
22/10/2019 02:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يناضل سكان المكسيك حاليا، من أجل إعادة الحياة لنهر كولورادو، النهر الرئيسي الذي يمتد لجنوب غرب الولايات المتحدة وشمال غرب المكسيك، حيث يواجهون أزمة نقص المياه وتكون برك الطين فيه.

ووفقًا لصحيفة "جارديان" البريطانية، يعاني الكثير من السكان المحليين في بلدة سان لويس ريو كولورادو المكسيكية، من عدم تدفق المياه في الجانب الخاص بهم في نهر كولورادو، بعد سد القناة المائية الخاصة بهم، لتصبح فارغة.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن هذا الأمر يعتبر مثالًا صارخًا للتغير البيئي المناخي وعدم المساواة في وصول الماء النظيفة للمكسيك عكس الولايات المتحدة.

من جانبها، قالت إيفلين باوتيستا، من سكان المكسيك: "لقد سمعنا قصصًا من أمي عن كيف اعتادت اللعب والسباحة في نهر كولورادو عندما كانت صغيرة، لكننا لم نلعب فيه أبدًا".

يأتي ذلك في الوقت الذي استطاع ديفيد بارجا، مع ابنتيه، السباحة والصيد والغوص، في نهر كولورادو الموجود بأريزونا الأمريكية، والذي أكد أن الجفاف والتغيرات المناخية يشكلان حاليًا أزمة كبيرة في العالم.

ويمتد نهر كولورادو خلال 7 ولايات أمريكية وولايات مكسيكيتين، وينبع من وسط جبال روكي الأمريكية ، ويمتد عامة في اتجاه جنوب الغرب خلال هضبة كولورادو حتى يصل لبحيرة ميد على الخط الفاصل بين أريزونا ونيفادا، حيث يجري جنوبا تجاه الحدود الدولية.

المصدر: ص.ب

نهر كولورادو  المكسيك  إعادة الحياة  النهر المفقود  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع