×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مطلوب للتعين على وجه السرعه سائقين سيكل وسيارة ::: اليوم.. جثمان أمير الكويت يصل إلى البلاد ::: مصر والكويت.. "علاقة السند والظهر وتحدي الصعاب حتى تجاوز الأزمات" ::: القبض على موظف اعتدى جنسيا على طفل بالتجمع الأول ::: مصرع مدنيين في حريقين في غابات شمال كاليفورنيا.. وإعلان حالة الطوارئ ::: فنان مصري أنهى حياته بسم الفئران بعد رفض فنانة شهيرة الزواج منه وإهانته بشكل كبير ::: صفقة من العيار الثقيل.. هداف الدوري المصري يوقع للأهلي ::: ماذا طلبت حملتا ترامب وبايدن قبل المناظرة؟ ::: غدا.. اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة والوافدين ::: النيابة العامة تحقق في وفاة طفل بسبب "لعبة بابجي" ::: ليفربول يعلن إصابة أحد نجوم الفريق بفيروس "كورونا" ::: فيديو.. العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها ::: تعرف على وصية أمير الكويت الراحل لشعبه ::: تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس ::: الديوان الأميري يعلن تفاصيل مراسم دفن أمير الكويت.. ويوجه رسالة للمواطنين والمقيمين :::

المفكر الكويتي حجاج بوخضور يكتب.. اسباب الاختلاف والاصطفاف

المفكر الكويتي حجاج بوخضور يكتب.. اسباب الاختلاف والاصطفاف

المفكر الكويتي حجاج بوخضور

+    -
06/08/2020 01:50 م
كتب : مصريون في الكويت
اذا تقصينا أسباب الاختلاف فيما يجري اليوم من اصطفاف بين الحق والباطل فإن خير توضيح في بيان الاختلاف ما كان عليه الناس باتباع الرسل وبين اصطفاف مع الكفار.. فقد كان الناس امة واحدة وما دب بينهم الاختلاف إلا من بعدما جاءتهم الرسل.. لترشدهم فيما كانوا فيه يختلفون، واذا كان دافع الاختلاف لعصبية جهل وظلم فإن اصحابها تأبى الاستنارة والهداية، مستسلمة لأهوائها وتركب الجدل وهو ما يوقظ الصراع ويذكي نار الغضب، ويضحي المجتمع فريقين، بل سبيل المؤمنين وسبل الشيطان، وأهم دواعي الاختلاف بين الناس بالابتعاد عن هدي الرسل ما يلي:
1. البغي: "كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم.."
2. الكبر: "أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون"
3. الجهل: "قل أفغير الله تأمروني أعبد أيها الجاهلون"
4. الإجرام: "وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين.."
5. الكفر: "إِنّ الكافرين كانوا لكم عدوا مبينا"
6. الإفساد: "ولا تطيعوا أمر المسرفين * الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون"..
7. شياطين الإنس: "وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن.."
8. الهوى: " لقد أخذنا ميثاق بني إسرائيل وأرسلنا إليهم رسلا كلما جاءهم رسول بما لا تهوى أنفسهم فريقا كذبوا وفريقا يقتلون".
9. التكذيب: "وتجعلون رزقكم أنكم تكذبون"
هكذا بلغ الاختلاف اصطفافا بين الحق والباطل والله أكرم الانسان بالعقل ليميز بينهما بهدي الرسل واذا احتار عليه أن يسأل اهل الذكر لا ان يبقى على حال مع اهل الباطل وقد تأبط الخسران؛ يكثر جدلا، حين بيان الحق له!.
المصدر:

المفكر الكويتي   حجاج بوخضور   اسباب   الاختلاف   الاصطفاف  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع