×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بث مباشر.. مباراة الزمالك وبيراميدز اليوم ::: بث مباشر.. الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية ::: شاهد.. بعد بكاء ضيفتها.. بسمة وهبه: مجتش جنبها ::: البث المباشر لـ "مصريون في الكويت" أعلى فيديو عن التعديلات الدستورية مشاهدة في العالم ::: مصرع شخصين وإصابة ثالث بسبب خلافات بين عائلتين بالأقصر..تفاصيل ::: الخطيب يرد على شائعة خلافه مع العامري فاروق ::: عاجل.. شطب وإيقاف 7 لاعبين كرة ماء.. وتغريم الأهلي 275 ألف جنيه ::: أعراض إذا ظهرت عليكِ فأنتِ مهددة بالسكتات القلبية.. أطباء يرصدون الأشخاص الأكثر عرضة.. تفاصيل ::: شاهد.. لحظة انفجار طائرة بمجرد إقلاعها.."فيديو" ::: تخلص من حبر الانتخابات الفسفوري في ثوان بهذه الطريقه ::: تعميم.. الحصول على مواعيد اختبار رخصة القيادة بجميع إدارات الكويت ::: حالة وفاة تغير مسار حسابات بيراميدز الفنية قبل مواجهة الزمالك ::: تبدأ من الخميس المُقبل.. 6 إجازات رسمية بالدولة ..تعرف عليها ::: تنام مدة كافية وتشعر بالإرهاق دومًا.. إليك الأسباب ::: 237 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم :::

المغربيات والتونسيات واللبنانيات لا يعملن في الكويت... إلا بمَحْرَم

المغربيات والتونسيات واللبنانيات لا يعملن في الكويت... إلا بمَحْرَم

صورة ارشيفية

+    -
06/12/2018 12:05 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
وقف منح تصاريح عمل لما دون 40 عاماً

أوقفت الهيئة العامة للقوى العاملة منح تصاريح عمل للنساء من الجنسيتيْن المغربية والتونسية ما دون الـ40 عاماً، إلا في حال وجود محرم من الأقارب من الدرجة الأولى (أب أو أخ أو زوج)، وذلك بناء على طلب الدولتين، وكذلك السيدات من الجنسية اللبنانية اللواتي يحتجن موافقة أمنية، إضافة إلى المحرم.

وكشف مصدر مسؤول أن «الهيئة لم تعد تمنح تصاريح عمل للنساء المغربيات والتونسيات اللواتي تقل أعمارهن عن 40 عاماً، إلا في حال وجود قريب لهن من الدرجة الأولى»، موضحاً أن «القرار صادر بالتنسيق بين الكويت وكل من المغرب وتونس تلبية لطلبهما».

وإذ لفت إلى أن «استقدام المغربيات والتونسيات دون الأربعين عاماً، مسموح به فقط كالتحاق بعائل للزوج أو الأب»، بيّن المصدر أن «القرار نفسه ينطبق على اللبنانيات ولكن يضاف إليه أخذ الموافقة الامنية»، مؤكداً أن «شرط المحرم لا ينطبق إلا على الجنسيات الثلاث فقط».

وأشار إلى أن الكويت «حريصة على استمرار علاقاتها الوثيقة مع دول العالم كافة، لا سيما الدول العربية ودول الجوار، خصوصاً في ما يتعلق بالتعاون المرتبط بسوق العمل والسياحة، مع الحفاظ على سيادتها وخصوصيتها».

المصدر: ر.أ

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع