×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

العدل الأوروبية تقرر الغاء تجميد أموال الرئيس الراحل حسني مبارك وأسرته ::: الرئيس السيسي ينيب كبير الياوران لحضور نهائي كأس مصر ببرج العرب ::: حريق هائل يلتهم خط وقود بمحطة كهرباء في أسيوط ::: البحث عن شاب مصري شهّر بفتاة أثناء عقد قرانها ::: فيروسات أخرى من أسرة كورونا قد تنتقل لنا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 ::: تفاصيل سقوط أخطر التشكيلات العصابية لسرقة السيارات بالقاهرة ::: حالة الطقس اليوم في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الكويت.. الناخبون يتوافدون على مقار انتخابات مجلس الأمة وسط إجراءات صحية احترازية ::: موعد مباراة الأهلى وطلائع الجيش اليوم بنهائى كأس مصر ::: فيضانات كبيرة في إندونيسيا ووقوع ضحايا ::: حادث كبير في الصين ومقتل 18 شخص ::: حادث أليم يهز سوهاج.. ننشر تفاصيل الوفيات والاصابات ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: أمير الكويت: سعداء للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي :::

المركزي يقبل استقالة رئيس البنك التجارى الدولى «CIB».. مستند

المركزي يقبل استقالة رئيس البنك التجارى الدولى «CIB».. مستند

البنك المركزي المصري

+    -
22/10/2020 10:45 م
كتب : Egyptians in Kuwait

أصدر البنك المركزي المصري قرارا بإقالة هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص بالسوق المحلية، على خلفية تقرير للتفتيش الميداني أسفر عن مخالفات جسيمة.

وجاء في التقرير، عن "وجود مخالفات جسيمة لأحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات الرقابية، والقرارات الصادرة عن البنك المركزي والأعراف والممارسات المصرفية السليمة، بالإضافة إلى الضعف الشديد لإجراءات الرقابة على منح ومتابعة الائتمان ومصداقيتها، وإهدار جميع الأسس المصرفية من أساسها".

وقال التقرير أيضا: "وجود أوجه قصور حادة في بيئة الرقابة الداخلية، ما نتجت عنه خسائر مالية ضخمة".

وفي السياق نفسه، أوقفت إدارة البورصة التداول على سهم البنك التجاري الدولي خلال جلسة نهاية الأسبوع، وذكرت في بيان أن الإيقاف بناء على قرار من هيئة الرقابة المالية، ومن المنتظر أن يتم إصدار بيان بأسباب الإيقاف.

وقرر البنك المركزي تعيين أحد أعضاء مجلس الإدارة من غير التنفيذيين رئيسًا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي، وموافاته بطلب تعديل بيانات التسجيل حتى يتسنى له اتخاذ اللازم في هذا الشأن، علمًا أن مجلس إدارة البنك يتحمل المسؤولية القانونية عن تنفيذ هذا القرار.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

البنك المركزي المصري  البنك التجاري الدولي  CIB   اقالة رئيس البنك التجاري  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع