×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق ::: 40 مليون أميركي مهددون بالطرد من منازلهم خلال أشهر :::

المرحلة الثالثة غداً.. وكل الاحتمالات واردة

المرحلة الثالثة غداً.. وكل الاحتمالات واردة

المرحلة الثالثة غداً.. وكل الاحتمالات واردة

+    -
12/07/2020 02:52 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة وجود لجنة مختصة بمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية الوقائية لفيروس كورونا، في الجهات الحكومية والقطاع الخاص التي استأنفت اعمالها خلال المرحلة الثانية من مراحل العودة الى الحياة الطبيعية تدريجيا، وبنسبة %30 من طاقتها، بهدف رصد مدى التزام تلك الجهات بالاشتراطات على ارض الواقع، ولضمان عدم انتقال العدوى بين صفوف الموظفين او مراجعيها.
واضافت المصادر ان اللجنة منبثقة عن لجنة رئيسية اخرى في مجلس الوزراء برئاسة وزير الصحة د. باسل الصباح وعضوية عدد من وكلاء الوزارات والمديرين العامين للجهات الحكومية المعنية، لمتابعة ورصد آخر تطورات الفيروس في البلاد، حيث ترفع الاولى تقاريرها اسبوعيا الى وزير الصحة، ومنه الى المجلس، مشيرة الى انها تضم اطباء واختصاصيين وغيرهم، كما انها تقوم بتنفيذ جولات تفقدية يومية على مرافق ومؤسسات حكومية، وشركات في القطاع الخاص.
وذكرت المصادر ان تلك الجهات مطالبة بتطبيق الاشتراطات الوقائية، كضرورة ارتداء الكمامات مع بدء استقبال المراجعين صباحا، فضلا عن اهمية التزام كل الموظفين بالتباعد الجسدي، وعدم التجمع بمقار العمل، سواء في الاستراحات أو المكاتب، وتعقيم المواقع بين فترة واخرى، وعدم الاخلال بهذه التعليمات، لضمان الانتقال السلس من مرحلة لاخرى، بالتزامن مع الترصد الوبائي اليومي لتطورات معدلات الفيروس.
وعن امكانية تأجيل الانتقال الى المرحلة الثالثة المقرر البدء بها غدا، او الانتقال وفق ملاحظات جديدة، اوضحت المصادر ان المرحلة الثالثة من المقرر ان تبدأ يوم غد الأثنين وتنتهي في 4 أغسطس المقبل، حيث سيُسمح خلالها بفتح الفنادق والمنتجعات، مع زيادة أعداد الموظفين في الهيئات الحكومية بنسبة %50، فضلا عن استئناف نشاط سيارات الأجرة، اضافة الى السماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد اعتبارا من 17 الجاري.
وتابعت، سجلت وزارة الصحة ملاحظات متفرقة مع بدء المرحلة الثانية، بينها عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي والجسدي في بعض المرافق، كما حدث في سوق الجمعة أول من امس اضافة الى الثبات النسبي بمعدلات الاصابات اليومية، وعدم انخفاضها، مؤكدة ان كل الاحتمالات واردة بخصوص المرحلة الثالثة، حيث سيتم الإعلان عنها من خلال مجلس الوزراء.
المصدر: القبس

المرحلة الثالثة   الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع