×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص بالإمارات ::: الكويت.. تقليص اعداد الوافدين خطر كبير على القطاع العقاري ::: وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة ::: ابحثوا معنا.. مفقود جواز سفر مصري في الكويت موعد طائرته بعد غد ::: سعر الفائدة على شهادات استثمار البنك الأهلي بعد قرار البنك المركزي ::: ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. الاستغناء عن جميع الوافدين في الأشغال ::: خروج 801 متعافِ.. ارتفاع كبير في حالات الشفاء من كورونا بمصر وانخفاض الاصابات الجديدة ::: تكليفات عاجلة من وزير الداخلية بعد محاولة الهروب الفاشلة في سجن طرة ::: اكتشاف "فأر عملاق" بحجم دب.. وعند فحصه كانت المفاجأة ::: تحذير.. "هجرة الوافدين" تؤثر على الاقتصاد الكويتي ::: البقاء لله.. السعودية تعلن وفاة الأمير سعود بن فهد :::

المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr

المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr

+    -
07/08/2020 03:26 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الوضع الصحى في مصر أصبح تحت السيطرة، ونطالب أى أجنبى قادم إلى أى مطار غير المطارات الثلاثة المصرح لها بالسياحة، أن يأتي ومعه شهادة بأنه خالى من كورونا "البى سى أر"، ولابد أن تكون صادرة قبل قدومه بثلاثة أيام على الأكثر.
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أن هذا الإجراء سيطبق على الأجانب القادمين إلى مصر وليس المصريين، والمصريون غير مطالبين بهذه الشهادة أما الثلاثة مدن المفتوحة للسياحة، فالقادمون إليها ملتزمون بعدم مغادرتها وإذا أراد أن ينتقل إلى محافظات أخرى عليه أن يحضر شهادة بى سى أر بخلوه من فيروس كورونا ويتم تطبيق ما يطبق على الأجانب القادمين إلى المطارات الأخرى.
 
وأكد: أن أي مصري عائد من الخارج غير مطابق بتقديم أي شهادات أثناء عودته إلى البلاد والمطالبون فقط هم الأجانب، نحن لا نريد أن نفقد ما وصلنا إليه من وضع صحى ووضع كورونا لم ينته ولن ينتهى إلا بعد الوصول إلى علاج لكورونا، وشهادة الـbcr هي إجراء وقائى يؤثر بالتأكيد على حركة السياحة وسيتم تطبيقه خلال أسبوع.
 
وتابع: نعترف أن الوضع أصبح قاسيا على أصحاب قاعات الأفراح لطول المدة ونعلم أنهم يعانون ولكن الوضع الاستثنائى أجبرنا أن نجعلهم آخر فئة نسمح لهم بالعودة إلى العمل وإن شاء الله الفترة القادمة ستشهد مراجعة لأوضاعهم وربما يكون هناك إجراءات إيجابية تجاههم، ولم يعد لدينا أنشطة معلقة غير قاعات الأفراح ودور المناسبات.
 
وأكد: أنه اذا استمر المواطنون على درجة الحذر ستظل الأعداد فى الانخفاض حتى الوصول إلى صفر إصابات بكورونا، ولكن إذا أحس المواطن بالثقة الزائدة من الممكن ان تتزايد أعداد المصابين مرة أخرى والانخفاض التدريجى مقترن بسلوكيات المواطنين.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: اليوم السابع

نادر سعد  مجلس الوزارء  شهادة pcr 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع