×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصير فوائد شهادات ادخار البنك الأهلي بعد قرار خفض أسعار الفائدة ::: أنباء عن وجود قنبلة داخل مبنى التلفزيون الروسي ::: عالم | «الجوكر».. يدخل التاريخ بـ«مليار دولار» ::: صاعقة جوية تضرب طائرة ركاب مصرية.. وبيان لمصر للطيران ::: الكويت | فرض رسوم 300 دينار على كل تصريح أو إذن عمل يُمنح للوافدين ::: بالأسماء.. تفاصيل مصرع واصابة 8 عمال في حادث انهيار برج كهرباء بأوسيم ::: عرب | فرض إجراءً جديدًا على إقامات الوافدين ::: الكويت | «الداخلية»: تجديد رخص السوق إلكترونياً ::: ذكرى ميلاد مجدي يعقوب.. اهم محطات حياة سلطان وجراح وطبيب القلوب ::: حدث اليوم بالكويت.. حادثان لمصريين ووفاة آخر بحديقة.. تحذير جوي.. ومركز جديد لإيواء الوافدين ::: الصحة الكويتية | ربط إلكتروني بين مراكز الرعاية والمستشفيات ::: ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث سقوط برج كهرباء ضغط عالي بمركز أوسيم ::: عبدالعزيز التميمي يكتب.. الفنان جلال جمعة يجسم الظل ::: فضيحة تهز ماسبيرو ..ممثل يتهم زوجته المذيعة بالجمع بين زوجين في العجوزة ::: ذكرى افتتاح قناة السويس.. حُفرت بأرواح مليون مصري وافتتحها الخديوي إسماعيل :::

المؤبد 141 مرة.. تعرف على مصير قادة الانقلاب فى تركيا

المؤبد 141 مرة.. تعرف على مصير قادة الانقلاب فى تركيا

المؤبد 141 مرة.. تعرف على مصير قادة الانقلاب فى تركيا

+    -
20/06/2019 03:44 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
قضت محكمة الجزاء في العاصمة التركية أنقرة، بالسجن المؤبد 141 مرة على 17 من أعضاء ما يسمى لجنة السلام في الوطن التي قادت محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في الـ 15 من يوليو 2016.
وأصدرت المحكمة قرارًا بالسجن المؤبد على المتورطين في المحاولة الانقلابية، بينهم أكن أوزتورك القائد السابق للقوات الجوية، وعضو مجلس الشورى العسكري، 141 مرة، بتهمة خرق الدستور، وقتل 139 شخصًا، ومحاولة اغتيال رئيس الجمهورية، بينما حكمت على عثمان قليج بالمؤبد 140 مرة.
وقررت المحكمة فصل ملفات 13 متهمًا مازالوا فارين، بينهم رجل الدين التركي فتح الله غولن، كما أصدرت المحكمة حكم السجن المؤبد على علي يازجي المرافق العسكري السابق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لانتمائه إلى منظمة جولن وعلمه المسبق بالمحاولة الانقلابية، ومحاولته تحديد مكان الرئيس وإبلاغه فرقة الاغتيال التي كانت تريد استهداف أردوغان.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو 2016، محاولة انقلاب فاشلة تتهم فيها أنقرة عناصر من الجيش تتبع منظمة فتح الله جولن، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، واغتيال الرئيس أردوغان، على حد زعم الدولة التركية.
المصدر: و - ك

المؤبد 141 مرة  مصير قادة الانقلاب   تركيا  محكمة الجزاء  أنقرة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع