×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | جميع معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها من علي الانترنت ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: 3 يوليو يوم مشهود في تاريخ مصر والأمة ::: احذفها على الفور .. “جوجل” تحظر 25 تطبيقاً خبيثاً جديداً من متجرها ::: غلق مسجد الحسين وإحالة جميع الأئمة والعاملين للتحقيق ::: بالفيديو .. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمسلح “أم الهيمان” بالكويت قبل قيامه بإطلاق النار على رأسه ::: مجلس الوزراء يدعو الجهات المعنية إلى الاسراع في دعم القطاع الخاص ::: عاجل من الكويت| ننشر بيان هام من مجلس الوزراء ::: أول تعليق من الإعلامية فجر السعيد بعد إطلاق سراحها من النيابة العامة ::: رئيس الحكومة يعطي مهلة اخيرة للمواطنين ::: لجنة إعادة تشغيل مطار الكويت تبحث تطبيق الاشتراطات الصحية لعودة الرحلات التجارية ::: بالصور.. .وصول قطع أثرية ضخمة إلى المتحف المصري الكبير لعرضها بالدرج العظيم ::: “السيسي” يصدّق على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ::: الكويت تعلن عن ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ::: عاجل| مجلس الوزراء يعلن موعد إنهاء العزل المفروض على «جليب الشيوخ» و«المهبولة» ::: الكويت.. تعديل أوضاع 15 ألف مُخالف..تجديد الإقامة سنة واحدة للمواد 17 و20 و22 و23 و24 :::

المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدام

المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدام

هيئة المحكمة أثناء نظر القضية «صورة أرشيفية»

+    -
23/10/2019 01:30 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، أمس الثلاثاء، حضوريًّا عاصم عبدالفتاح، أمين سر بمحكمة الجنايات، وغيابيًّا للمحامى محمد فرحات، بالسجن المؤبد لكل منهما في اتهامهما بتزوير محررين رسميين بطريقتى الإضافة والمحو بمحضر جلسات الدائرة 20 جنايات، لتمكين المتهم الثانى من نقض حكم صادر بالإعدام على موكله.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد على مصطفى الفقى وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة أحمد قنديل وعبدالله عبدالعزيز سلام، وأمانة سر مجدى جبريل.

كانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى الجنايات لأنهما في تاريخ سابق عن تاريخ 5 نوفمبر 2018 بدائرة قسم عابدين، قام المتهم الأول بصفته موظفا عموميا سيئ النية «أمين سر الدائرة 20 جنايات جنوب القاهرة» بارتكاب تزوير في محررين رسميين بطريقتى الإضافة والمحو بأن محا اسم عضو يمين الدائرة في الصفحة الـ14 بمحضر الجلسة المؤرخ بتاريخ 27 يناير 2016 الخاص بالقضية رقم 6265 لسنة 2013 جنايات بولاق أبوالعلا والصادر فيها حكم بالإعدام على المتهم «يوسف.أ»، وإضافة بدلا منه اسم ممثل النيابة العامة حال كونه مختصا بذاك، وكذلك زوّر من أجله حتى يتسنى للمتهم الثانى المحامى بطعن الحكم أمام محكمة النقض في تلك القضية.

وذكر أمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا أضر عمدا بمصالح الجهة التي يعمل بها محكمة استئناف القاهرة وكذلك مصالح المتعاملين، وذلك بتزويره المحررين الرسميين سالفى الذكر، فقبل الطعن بالنقض المقدم من المتهم الثانى في القضية، وقام بتربيح الغير بمنفعة، بقبول الطعن بالنقض المقدم من المتهم الثانى في القضية من جراء ارتكاب الجرم محل الاتهام الأول.

وبالنسبة للمتهم الثانى المحامى، فقد وجهت له النيابة تهم الاشتراك بطريق الاتفاق مع المتهم الأول في تزوير محضر الجلسة محل الاتهام الأول بأن اتفق معه على محو اسم رئيس الدائرة بالمحضر آنف البيان وإضافة اسم ممثل النيابة العامة بدلا منه، حتى يتمكن من الطعن في الحكم الصادر بإعدام موكله في اتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بدائرة بولاق أبوالعلا بالنقض.. فوقعت الجريمة.

تعود الواقعة إلى انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها بتاريخ 14 نوفمبر 2013 في القضية رقم 6265 لسنة 2013 جنايات بولاق أبوالعلا من اتهام يوسف أبوالمكارم على ومحمد محمود وأحمد محمود ومحمود فاروق بقتل المجنى عليه سيد محمد حسن محمد عمدًا مع سبق الإصرار، وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 20 برئاسة المستشار حسنى أحمد الضبع، وعضوية المستشارين محمد حمدى وهشام عبدالمجيد. وفى تاريخ 26 فبراير 2006 أصدرت محكمة الجنايات حكمها بمعاقبة المتهم يوسف أبوالمكارم بالإعدام شنقا لما هو منسوب إليه، ومعاقبة المتهمين محمد محمود وأحمد محمود بالسجن المشدد 5 سنوات، وبراءة المتهم الرابع محمود فاروق.

وكشفت التحريات أن المتهم الثانى في واقعة التزوير المحامى محمد فرحات تواطأ مع أمين السر عاصم عبدالفتاح على تلاعب الأخير بملف ومستندات القضية محل الفحص والموجودة حوزته، لتمكين المحامى من الحصول على حكم لصالحه بقبول الطعن بالنقض المقدم منه على الحكم الصادر بإعدام موكله، مقابل حصوله على مبالغ مالية وهدايا عينية.

المصدر: م.ى

عاصم عبدالفتاح أمين سر بمحكمة الجنايات  عاصم عبدالفتاح محكمة الجنايات  المؤبد  أمين سر  التزوير فى محررات ملف قضية إعدام  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع