×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بث مباشر | مباراة مصر وكوت ديفوار الآن ::: إلزام صاحب العمل بإعطاء العامل شهادة خدمة دون مقابل ::: تعرف على كيفية الحصول على تأشيرة خروج نهائي لوفاة الكفيل ::: القبض على 5 مصريين في السعودية استولوا على 1.7 مليون ريـال ::: مصر | قرار بمد إجازة العاملين في الخارج ::: الكويت | إجراءات جديدة بخصوص الوافدين ::: مؤسس تليجرام: احذفوا "واتساب" فورا ::: هدية البرلمان للمصريين في٢٠٢٠ ::: مصدر مقرب من الرئيس الأسبق يؤكد وفاة سوزان مبارك ::: تستطيع تنفيذ «إجتياح جوي كامل لسماء العدو» .. مواصفات «مقاتلة السيادة الجوية» ترعب واشنطن .. لماذا هددت أمريكا مصر حال إتمام صفقة «سوخوي 35» وإمتلاكها لهذا السلاح الخطير ؟ ::: «بسبب ظروفه الصحية» .. رحيل محمود الخطيب عن «رئاسة» الأهلي .. الحقيقة الكاملة والتفاصيل ::: للمدخنين.. احرص على الوقاية من سرطان الرئة بـ كوب من هذا الخليط ::: أسعار فائدة الأوعية الادخارية بالبنك الأهلي ::: أخرهم غادة والي.. مصريين شرفوا مصر بالخارج وتولوا مناصب دولية ::: شاهد مقطع لسيول عجيبة تجرف الأخضر واليابس في عسير بالسعودية :::

المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدام

المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدام

هيئة المحكمة أثناء نظر القضية «صورة أرشيفية»

+    -
23/10/2019 01:30 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، أمس الثلاثاء، حضوريًّا عاصم عبدالفتاح، أمين سر بمحكمة الجنايات، وغيابيًّا للمحامى محمد فرحات، بالسجن المؤبد لكل منهما في اتهامهما بتزوير محررين رسميين بطريقتى الإضافة والمحو بمحضر جلسات الدائرة 20 جنايات، لتمكين المتهم الثانى من نقض حكم صادر بالإعدام على موكله.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد على مصطفى الفقى وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة أحمد قنديل وعبدالله عبدالعزيز سلام، وأمانة سر مجدى جبريل.

كانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى الجنايات لأنهما في تاريخ سابق عن تاريخ 5 نوفمبر 2018 بدائرة قسم عابدين، قام المتهم الأول بصفته موظفا عموميا سيئ النية «أمين سر الدائرة 20 جنايات جنوب القاهرة» بارتكاب تزوير في محررين رسميين بطريقتى الإضافة والمحو بأن محا اسم عضو يمين الدائرة في الصفحة الـ14 بمحضر الجلسة المؤرخ بتاريخ 27 يناير 2016 الخاص بالقضية رقم 6265 لسنة 2013 جنايات بولاق أبوالعلا والصادر فيها حكم بالإعدام على المتهم «يوسف.أ»، وإضافة بدلا منه اسم ممثل النيابة العامة حال كونه مختصا بذاك، وكذلك زوّر من أجله حتى يتسنى للمتهم الثانى المحامى بطعن الحكم أمام محكمة النقض في تلك القضية.

وذكر أمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا أضر عمدا بمصالح الجهة التي يعمل بها محكمة استئناف القاهرة وكذلك مصالح المتعاملين، وذلك بتزويره المحررين الرسميين سالفى الذكر، فقبل الطعن بالنقض المقدم من المتهم الثانى في القضية، وقام بتربيح الغير بمنفعة، بقبول الطعن بالنقض المقدم من المتهم الثانى في القضية من جراء ارتكاب الجرم محل الاتهام الأول.

وبالنسبة للمتهم الثانى المحامى، فقد وجهت له النيابة تهم الاشتراك بطريق الاتفاق مع المتهم الأول في تزوير محضر الجلسة محل الاتهام الأول بأن اتفق معه على محو اسم رئيس الدائرة بالمحضر آنف البيان وإضافة اسم ممثل النيابة العامة بدلا منه، حتى يتمكن من الطعن في الحكم الصادر بإعدام موكله في اتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بدائرة بولاق أبوالعلا بالنقض.. فوقعت الجريمة.

تعود الواقعة إلى انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها بتاريخ 14 نوفمبر 2013 في القضية رقم 6265 لسنة 2013 جنايات بولاق أبوالعلا من اتهام يوسف أبوالمكارم على ومحمد محمود وأحمد محمود ومحمود فاروق بقتل المجنى عليه سيد محمد حسن محمد عمدًا مع سبق الإصرار، وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 20 برئاسة المستشار حسنى أحمد الضبع، وعضوية المستشارين محمد حمدى وهشام عبدالمجيد. وفى تاريخ 26 فبراير 2006 أصدرت محكمة الجنايات حكمها بمعاقبة المتهم يوسف أبوالمكارم بالإعدام شنقا لما هو منسوب إليه، ومعاقبة المتهمين محمد محمود وأحمد محمود بالسجن المشدد 5 سنوات، وبراءة المتهم الرابع محمود فاروق.

وكشفت التحريات أن المتهم الثانى في واقعة التزوير المحامى محمد فرحات تواطأ مع أمين السر عاصم عبدالفتاح على تلاعب الأخير بملف ومستندات القضية محل الفحص والموجودة حوزته، لتمكين المحامى من الحصول على حكم لصالحه بقبول الطعن بالنقض المقدم منه على الحكم الصادر بإعدام موكله، مقابل حصوله على مبالغ مالية وهدايا عينية.

المصدر: م.ى

عاصم عبدالفتاح أمين سر بمحكمة الجنايات  عاصم عبدالفتاح محكمة الجنايات  المؤبد  أمين سر  التزوير فى محررات ملف قضية إعدام  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

بث مباشر | مباراة مصر وكوت ديفوار الآن

مباراة مصر وكوت ديفوار🔴بث مباشر مباريات اليوم يلا شوت كورة ستار يلا كورة كورة اون لاين كورة لايف

الجمعة 22 نوفمبر 2019 09:19 م

إلزام صاحب العمل بإعطاء العامل شهادة خدمة دون مقابل

الجمعة 22 نوفمبر 2019 08:59 م