×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

السفير السعيد ينفى تسلم الكويت اسم السفير الفيلبيني الجديد ::: ثورة طبية هائلة.. كبسولة تنهى معاناة وآلام الملايين ..صور ::: أسعار الدولار تتراجع أمام الجنيه في 7 بنوك مع بداية التعاملات ::: شاهد.. أول فيديو يوثق لحظة إسقاط إيران لطائرة استطلاع أمريكية ::: الكويت| توقف الدفع الإلكتروني للكهرباء 4 أيام ::: "فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد"..أكبر"أشقاء قنا فاقدي البصر" لم يسئم من تمني الإبصار فاستجاب له ربه "صور" ::: اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا تعتذر للمغرب.. "بيان رسمي" ::: الإيريال ينقذ المصريين من احتكار اذاعة أمم أفريقيا 2019 ::: حكاية الجنرال صلاح فهمى الذى حدد يوم قيامة اسرائيل ::: الكويت| إصدار وثائق البيوت الحكومية من العدل مباشرة ::: بعد 28 عاما علي الحرب .. العثور علي رفات كويتين بالعراق ::: قفزة مفاجئة لأسعار الذهب في مصر.. والجرام يرتفع الى 16 جنيها ::: عقب إثارته للجدل.. الآثار تعلن عن رفع الإله "أنوبيس" من ستاد القاهرة ::: المؤبد 141 مرة.. تعرف على مصير قادة الانقلاب فى تركيا ::: محمد كمال.. وعن "ليبرا" سألوني؟ :::

اللواء كمال عامر: منح الجنسية مقابل 10 آلاف دولار كلام جاهل

اللواء كمال عامر: منح الجنسية مقابل 10 آلاف دولار كلام جاهل

اللواء كمال عامر

+    -
12/06/2019 01:59 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

شدد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه لا صحة لما يتردد عن منح الجنسية المصرية مقابل مبلغ قدره 10 آلاف دولار، موضحا: " هذا الكلام لا يصدر إلا عن مغرض أو جاهل يتحدث بنصف الحقيقية، على طريقة ولا تقربوا الصلاة".

وأوضح عامر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، لبرنامج "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء أن مشروع قانون منح الجنسية المصرية للأجانب يهدف إلى منح الجنسية مقابل الاستثمار، حيث الهدف منه تسهيل الاستثمار ودعم التنمية الاقتصادية والحفاظ على مقدرات الدولة.

وأضاف أن القانون حدد شروط منح الجنسية، حيث جاءت في سلطة رئيس الوزراء، متابعًا: الطلبات تقدم لوحدة في مجلس الوزراء، حيث تقوم بدراستها، وذلك بعد سداد رسم يعادل 10 آلاف دولار بعد تحويلها من الخارج، وهذا يعني أن هذا المبلغ تكلفة تقديم الطلب، ولم يتم تحديدًا ما إذا كان سيتم إعادة المبلغ لصاحبه فور رفض الطلب".

وأشار إلى أن طالب الحصول على الجنسية المصرية، يحصل على الإقامة المؤقتة من رئيس الوزراء لمدة 6 أشهر لاستكمال البيانات والإجراءات المطلوبة، وذلك بعد الفحص، مردفا: "الحاصل على الجنسية المصرية، لن يكون له حق ممارسة الحياة النيابية أو الترشح لأي نقابة قبل 10 سنوات، ويحق للدولة سحب الجنسية من الحاصلين عليها ".

المصدر: ف.ر

منح الجنسية  مقابل عشرة آلاف دولار  كلام جاهل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع