×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل من الكويت..مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء وقيادات الدولة اليوم ::: المباحث الجنائية تضبط وافدة أساءت إلى الذات الأميرية ::: قرار عاجل من وزارة الصحة الكويتية لجميع العاملين في القطاع الطبي ::: وزارة الداخلية تكشف تفاصيل "32 إصابة" بكورونا في السجن المركزي ::: التنفيذ من السبت | الحكومة تعلن عن 9 اجراءات جديدة بالبلاد في انتظار المواطنين ::: حدث في الكويت اليوم| ارتفاع عدد المصابين بكورونا وبينهم مصريين.. عائشة الرشيد تحذر من شراء لقاح كورونا.. عملية نصب إلكتروني تكلف صاحبها 12 ألف دينار كويتي ::: اطمن علي نفسك..اختبار اونلاين لتشخيص حالتك من اعراض كورونا ::: بحسب تقرير وزارة الصحة.. ما مدي قرب عودة الكويت للحياة الطبيعية؟ ::: «الخطوط الكويتية» تستغني عن عدد كبير من الموظفين الوافدين في جميع قطاعاتها ::: فيديو| هل وصلت الرسالة؟؟ من يدير اللعبة.. جديد عائشة الرشيد ::: بسبب قانون التركيبة السكانية.. نصف مليون مصري مهددون بمغادرة الكويت نهائيا ::: الكويت.. الأرصاد تحذر من موجة حارة ورياح شديدة ::: الكويت| بينهم 91 مصريا.. الصحة تعلن عدد الإصابات الجديدة اليوم بفيروس كورونا ::: الكويت.. «الصحة» تكشف حقيقة عمل ممرضين مصابين بـ«كورونا» في العناية المركزة بمستشفى الصباح ::: صفاء الهاشم توجه رسالة للموااطنين والوافدين بشأن كورونا "ماراح نقدر نرجع للحياة الطبيعية" :::

الكويت | 180 يوماً.. بدل نقدي للإجازات الدورية

الكويت | 180 يوماً.. بدل نقدي للإجازات الدورية

النائب خليل الصالح

+    -
18/10/2019 08:16 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكد النائب خليل الصالح أن قرارا سيصدر قريبا من وزير المالية د ..نايف الحجرف يسمح للموظف وهو على رأس عمله باستبدال إجازاته ببدل نقدي بحد أقصى 180 يوما.
 
 
وأوضح الصالح أنه قام بالتنسيق مع الوزير الحجرف وتم التوصل إلى اتفاق إيجابي بتعديل قانون الخدمة المدنية لمعالجة هذه القضية ومنح الموظفين الحق في استبدال الإجازات ببدل نقدي وفق الراتب الشامل، لافتا إلى أن القانون الحالي يقدم بدلا نقديا عن الإجازات للموظف وقت التقاعد فقط، ولكن سيكون بإمكان الموظفين استبدال الإجازات أثناء الخدمة.
 
وأشار إلى أن هذا التعديل يعد انتصارا لحقوق الموظفين، بمنحهم الحق في استبدال إجازاتهم ببدل نقدي من دون الحاجة لانتظار التقاعد، مع وضع شروط معينة.
من جانب آخر، ناقشت لجنة الشباب والرياضة مشروع قانون الاحتراف الرياضي إضافة إلى تكليف مجلس الأمة للجنة بالتحقيق فيما يشوب عملية التفرغ الرياضي من تجاوزات.
 
 
وأكد مقرر اللجنة النائب احمد الفضل جاهزية كل من القانونين في دور الانعقاد المقبل. وقال: بخصوص قضية التفرغ الرياضي أرسلت اللجنة استفسارات للحكومة بهذا الشأن.
وفيما يخص الاحتراف، أشار الفضل إلى أن اللجنة سلمت امس مواد مقترحة إلى عدة جهات وأن الردود الحكومية ستكون جاهزة لدى اللجنة يوم الاثنين المقبل حتى يكون الرأي متكاملا ويكون القانون جاهزا للتصويت عليه في اجتماع الثلاثاء الذي يليه كي يتم إعداد تقريرها وبالتالي إدراجه على جدول الأعمال بداية دور الانعقاد المقبل للتصويت عليه. وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم عقد عدة ندوات توعوية في الهيئات والدواوين لتوضيح فكرة القانون وآليته ووضع الألعاب الجماعية والفردية وإيضاح الاستثمار الرياضي وطريقته والخصخصة ودخول الشركات وتطابق الاحتراف الرياضي مع القوانين الدولية والإعداد للبطولات العالمية والجدول الدولي.
المصدر: ا.ء

النائب خليل الصالح  مشروع قانون الاحتراف الرياضي  الإجازات  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع