×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | «هجرة عزّاب» من «الجليب» إلى السالمية ::: الاحتفال بالمشاركين في مسابقة هاكثون الكويت 2019 يوم الاربعاء ::: 200 فرصة عمل للمصريين في لبنان .. براتب يصل إلى 21 ألف جنيه شهريا ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 18 نوفمبر ::: الكويت | وفاة مواطن ومصري وإصابة 3 آخرين في تصادم «ثلاثي» ::: مرتبات تصل لـ5 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن عن وظائف خالية ::: رد ناري من الأهلي على بيع نجم الفريق (وليد أزارو) في يناير ::: بالفيديو | ننشر مرافعة مرتضى منصور خلال محاكمة قتلة محمود البنا: حق شهيد الشهامة أضاعه عوار تشريعى ::: عد خلعها الحجاب.. صابرين باكية: "هنزل القبر وهتحاسب لوحدي" (فيديو) ::: موجة برد قاسية تضرب السعودية لمدة أسبوع ::: واحد عرفي والتاني شرعي .. جمعت بين زوجين بالأقصر ::: رغم انخفاض أسعاره.. شركة بريطانية تبيع ماسة بـ 15 مليون دولار ::: لعنة الرباط الصليبي .. ضربتان موجعتان للنجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي في دوري الأبطال ::: الولايات المتحدة تدرس التدخل لمساعدة المتظاهرين في إيران ::: مجلة فرنسية: إثيوبيا تطلب من فرنسا صواريخ نووية وطائرات رافال .. وثيقة :::

الكويت | 180 يوماً.. بدل نقدي للإجازات الدورية

الكويت | 180 يوماً.. بدل نقدي للإجازات الدورية

النائب خليل الصالح

+    -
18/10/2019 08:16 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكد النائب خليل الصالح أن قرارا سيصدر قريبا من وزير المالية د ..نايف الحجرف يسمح للموظف وهو على رأس عمله باستبدال إجازاته ببدل نقدي بحد أقصى 180 يوما.
 
 
وأوضح الصالح أنه قام بالتنسيق مع الوزير الحجرف وتم التوصل إلى اتفاق إيجابي بتعديل قانون الخدمة المدنية لمعالجة هذه القضية ومنح الموظفين الحق في استبدال الإجازات ببدل نقدي وفق الراتب الشامل، لافتا إلى أن القانون الحالي يقدم بدلا نقديا عن الإجازات للموظف وقت التقاعد فقط، ولكن سيكون بإمكان الموظفين استبدال الإجازات أثناء الخدمة.
 
وأشار إلى أن هذا التعديل يعد انتصارا لحقوق الموظفين، بمنحهم الحق في استبدال إجازاتهم ببدل نقدي من دون الحاجة لانتظار التقاعد، مع وضع شروط معينة.
من جانب آخر، ناقشت لجنة الشباب والرياضة مشروع قانون الاحتراف الرياضي إضافة إلى تكليف مجلس الأمة للجنة بالتحقيق فيما يشوب عملية التفرغ الرياضي من تجاوزات.
 
 
وأكد مقرر اللجنة النائب احمد الفضل جاهزية كل من القانونين في دور الانعقاد المقبل. وقال: بخصوص قضية التفرغ الرياضي أرسلت اللجنة استفسارات للحكومة بهذا الشأن.
وفيما يخص الاحتراف، أشار الفضل إلى أن اللجنة سلمت امس مواد مقترحة إلى عدة جهات وأن الردود الحكومية ستكون جاهزة لدى اللجنة يوم الاثنين المقبل حتى يكون الرأي متكاملا ويكون القانون جاهزا للتصويت عليه في اجتماع الثلاثاء الذي يليه كي يتم إعداد تقريرها وبالتالي إدراجه على جدول الأعمال بداية دور الانعقاد المقبل للتصويت عليه. وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم عقد عدة ندوات توعوية في الهيئات والدواوين لتوضيح فكرة القانون وآليته ووضع الألعاب الجماعية والفردية وإيضاح الاستثمار الرياضي وطريقته والخصخصة ودخول الشركات وتطابق الاحتراف الرياضي مع القوانين الدولية والإعداد للبطولات العالمية والجدول الدولي.
المصدر: ا.ء

النائب خليل الصالح  مشروع قانون الاحتراف الرياضي  الإجازات  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع