×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وزير العدل يحسم الجدل حول تسجيل ملكية الوحدات بالشهر العقاري مش إجباري ::: بمناسبة العيد الوطني الكويتي: 15 مركباً نيلياً تحمل أعلام الكويت من القاهرة للجيزة ::: عطل عالمي مفاجئ يضرب تطبيق «فيس بوك ماسنجر» ::: حدث في الكويت اليوم.. شرط لعودة الوافدين والكويت تدخل مرحلة الأمان من كورونا خلال شهرين.. انتشار أمني واسع وغرامة 5 آلاف دينار لتجمعات الأعياد الوطنية.. ضرب طبيب وكسر يده والصحة تتوعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر كسرت الحصار الامريكي.. وحسمت أمرها بالحفاظ على أرضها ::: فيديو.. شيخ مصري يروى قصة صعوده للسماء: "رأيت الله" ::: ضوء فى آخر النفق.. جميزة.. مغربية! ::: الكويت الأولى عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020 ::: فرحة كبيرة بعد تسليم السائقين الملتزمين سيارات جديدة تعمل بالغاز ضمن مبادرة هدية الرئيس السيسى ::: 30 عامًا... ولن ننسى ::: ضمن المشروع الاستراتيجي " أحمس 3".. الجيش المصري يجهز قوات المدفعية ::: وزير الدفاع يعود إلى مصر بعد مشاركته فى معرض ايديكس بالإمارات ::: ملك البحرين يهنئ أمير الكويت بالأعياد الوطنية ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 25 فبراير 2021 ::: رجيم لنسف الكرش وإنقاص الوزن في 14 يوم :::

الكويت.. 1480 ديناراً لاستقدام العامل المنزلي

الكويت.. 1480 ديناراً لاستقدام العامل المنزلي

الكويت.. 1480 ديناراً لاستقدام العامل المنزلي

+    -
18/01/2021 12:41 م
كتب : مصريون في الكويت
 كشفت مصادر أن مكاتب العمالة المنزلية طلبت اجتماعا مع الجهات المعنية، وكان من المقرر عقده أمس الأحد إلا انه تأجل لأسباب مختلفة، لافتة إلى أن تكلفة استقدام العاملة الجديدة وصل إلى 1480 دينارا للعقد الخاص بالفلبين منها 990 دينارا للمكتب و490 للمنصة الخاصة بعودة العمالة من الخارج.
وذكرت المصادر أن التكلفة المالية والخسائر المحتملة عليها سيتحملها صاحب العقد «الكفيل» وسيكون له حق استرداد مبلغ 990 دينارا فقط، في حين لم تتضح الرؤية الخاصة بمبالغ المنصة وكيفية استردادها، والتي ستكون جزءا من المناقشة في الاجتماع المرتقب عقده.
وتابعت: ستنظر المكاتب مع الجهات الحكومية رفع التكلفة، نظرا الى أن المكاتب الخارجية المتعاقد معها تتكلف في ظل ازمة كورونا ضعف المبالغ التي كانت تدفعها سابقاً، للإنفاق على الرعاية الصحية والحجر قبل وصول العامل إلى الكويت وفحوصات الـ PCR، بجانب النفقات الأخرى عقب وصول أفراد العمالة المنزلية.
بدوره، قال بسام الشمري، وهو صاحب مكتب الدرة للعمالة المنزلية إن القضية الأهم هو خوف المكاتب الخارجية من ارسال العمالة في ظل جائحة كورونا وخطر فسخ العقود. وأضاف الشمري لـ القبس: في الوضع الحالي لن تصل أعداد العمالة المتوافرة إلى سقف 100 عامل فقط للمكتب الواحد أسبوعياً، وبالتالي ستكون الأرباح أقل والتكلفة أعلى سواء على المكاتب أو الكفلاء.
وذكر أن المكاتب تضمن حق اعادة الحقوق المالية للكفيل والبالغة 900 دينار، وفق العقود والأنظمة المتفق عليها للكفيل، لكن مبالغ المنصة الخاصة بالعمالة المنزلية يتحملها الكفيل في حال لم تصل العاملة أو أعيدت بعد وصولها الكويت.
ولفت إلى وجود مشكلة أخرى تتعلق بالعقود وفترة التجربة، لاسيما مع استقدام عمالة من الفلبين، فمدة الحجر اسبوعان وقد تضيع من العقد المبرم نظرا لأن الفلبين تعتبر بداية العقد منذ وصول العامل إلى الكويت وليس الى منزل الكفيل.
أسعار تكلفة العقود الجديدة «قابلة للتغيير»
الفلبين – 1480 ديناراً
الهند – 1370 ديناراً
بنغلادش – 1405 دنانير
سيريلانكا – 1405 دنانير
نيبال – 1405 دنانير
المصدر: ق - س

الكويت  دينار  استقدام العامل المنزلي  العمالة المنزلية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع