×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل.. وفاة الفنان يوسف شعبان بعد اصابته بفيروس كورونا ::: الكويت.. 508 آلاف طالب يُدشنون الفصل الدراسي الثاني غداً عبر التعليم عن بُعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يرفض المساس بالسعودية.. والملك: الوطن العربي بلا مصر سفينة بلا قبطان ::: موعد مباراة الأهلي مع طلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة ::: مصر تعرب عن ادانتها واستنكارها لأعمال ميليشيا الحوثى واستهداف السعودية ::: أمير الكويت يبعث برسالة خطية إلى الرئيس السيسي ::: إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى ::: مصرع وإصابة 13 شخص فى انفجار بالصين ::: نصائح تساعد في رفع معدل حرق الدهون ::: حديد وفيتامينات.. تعرف على فوائد الفلفل الحار ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 28 فبراير 2021 ::: سمو أمير الكويت يهنئ المواطنين والمقيمين بالأعياد الوطنية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: طيب!!! إفقار.. المستورين (1 ) بقلم : حسام فتحي ::: انخفاض اصابات فيروس كورونا في الكويت :::

الكويت| نقاشات لاستثناء العمالة المنزلية والمغادرين وعودة المواطنين

الكويت| نقاشات لاستثناء العمالة المنزلية والمغادرين وعودة المواطنين

+    -
23/12/2020 02:26 ص
كتب : مصريون في الكويت
علمت مصادر مطلعة كويتية، أن هناك نقاشات تدور بين أهل السوق في قطاع السياحة والسفر والطيران، والجهات الحكومية المعنية بقرار تعليق الحركة بمطار الكويت الدولي، من أجل إجراء بعض التغييرات الجوهرية على تعليق حركة الطيران التجاري، بما لا يتنافى مع الإجراءات الصحية الاحترازية.
 
وقالت المصادر إن هناك مناقشات جرت بين أشخاص معنيين في سوق النقل الجوي، ومسؤولين في الطيران المدني للاستفادة من آثار التجربة السابقة لإغلاق المطار، وعدم الوقوع في نفس الأخطاء بما يُحقق الصالح العام للكويت ومواطنيها.
 
وأكدت أن النقاشات دارت حول موضوعات رئيسية طُلب استثناؤها من القرار المطبّق، كونها لا تشكّل عامل خطر على الوضع الصحي في البلاد. وتمحورت النقاشات حول ثلاثة أمور:
 
1 - رحلات المغادرة، إذ تمت المطالبة بأن يتم السماح بتسيير رحلات مغادرة من الكويت إلى الوجهات أو المطارات التي تعمل لخدمة المواطنين والمقيمين الراغبين في مغادرة البلاد إلى وجهات لم تُقيد حركة الطيران، وهو الأمر الذي لا يُشكّل أي عوامل خطورة إذ لا تستقبل الكويت عبر تلك الخطوة أي مسافرين من أي جهة وهو ما يضمن فعالية الإغلاق الذي بدأته أخيراً.
 
2 - عودة المواطنين، عبر إتاحة الرحلات اللازمة لعودتهم وفق الإجراءات الصحية الاحترازية المطلوبة التي تضمن الأمن الصحي للبلاد.
 
3 - عودة العمالة المنزلية، وذلك نظراً لحاجة المواطنين إلى خدماتهم، وبدء خطة عودتهم بالفعل، إذ إن تعليق الخطة سيترتب عليه عمليات إعادة جدولة ستؤخر عملية عودة العمالة، ناهيك عن كون تلك العمالة مضمونة وآمنة من الناحية الصحية، لإجرائها فحص الـ pcr ثلاث مرات، بالإضافة إلى حجرهم مؤسسياً لمدة 14 يوماً، ما يعني أنهم يخضعون لأقصى مستويات الإجراءات الاحترازية.
المصدر:

مطار الكويت الدولي  الكويت  تعليق الطيران 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع