×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي ::: بعد تزايد الحالات.. زيادة الطاقة الاستيعابية في مستشفيات سوهاج لاستقبال مرضى كورونا ::: مع إسبانيا والأرجنتين.. مصر في مجموعة الموت في أولمبياد طوكيو ::: بعد ظهوروها في حادث طوخ.. النقل تصدر بيان بشأن وصلات خشبية تم ربطها بقضبان السكك الحديدية ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاربعاء 21 أبريل 2021 ::: علاجات منزلية بسيطة تساعد في محاربة الهالات السوداء ::: تعرف على موعد مباراة الأهلي وسموحه الليلة ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت تسمح للمواطنين والمقيمين ما فوق 65 سنة تلقي لقاح كورونا دون موعد مسبق ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن اصابات فيروس كورونا الجديدة وحالات الشفاء ::: 150 مليار جنيه لتطوير قرى "حياة كريمة" بالعام الجديد ::: الكويت| لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين ما فوق 65 سنة بدون موعد مسبق ::: قرار من النائب العام بشأن حادث قطار بنها :::

الكويت.. مطالب بقرار عاجل لعودة هؤلاء الوافدين سريعا

الكويت.. مطالب بقرار عاجل لعودة هؤلاء الوافدين سريعا

+    -
01/03/2021 06:51 م
كتب : مصريون في الكويت
كشفت إحصائية لوزارة التربية عن وجود 74326 معلماً ومعلمة للعام الدراسي 2020 - 2021 يدرسون في مدارس التعليم العام، بواقع 50720 كويتياً و23606 غير كويتي، في المراحل التعليمية الأربع.
 
وأشارت الإحصائية إلى نقص حاد في 8 تخصصات للمعلمين في المراحل التعليمية الثلاث، والتي يبلغ فيها الكويتيون 6131، مقابل 9939 وافداً، بنسبة 38.2 في المئة، مقابل 61.8 للوافدين. فهل يؤدي نقص المعلمين الوافدين العالقين في بلدانهم، بعد قرار وقف الطيران إلى ربكة في العملية التعليمية التي تستأنف اليوم؟
وأكد مصدر تربوي خطورة الوضع في المدارس، بسبب كثرة المعلمين المغادرين، ما لم يصدر قرار حكومي عاجل بعودتهم، بيّنت الإحصائية أن النقص الأكبر في المعلمين يتركز في المرحلة الثانوية، في مواد اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا.
المصدر: ر.ا

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع