×

مصريون في الكويت

EGKW

الكويت.. مجلس الوزراء: إلغاء حظر التجول 13 أغسطس

الكويت.. مجلس الوزراء: إلغاء حظر التجول 13 أغسطس

سمو الشيخ صباح الخالد

+    -
24/07/2020 12:38 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قرر مجلس الوزراء تعديل الحظر الجزئي ليبدأ من الساعة الـ 9 مساء حتى 3 فجرا مع بدء المرحلة الثالثة الثلاثاء المقبل 28 الجاري، على أن يستأنف عمل الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية وسيارات الأجرة لراكب واحد.

وتشير المؤشرات إلى توقع إلغاء الحظر الجزئي في جلسة 13 أغسطس، هذا، وتضمنت قرارات المجلس في جلسته الاستثنائية التي ترأسها أمس سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد فك عزل الفروانية اعتبارا من الساعة الخامسة فجر الأحد المقبل 26 الجاري.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الاستثنائي بعد ظهر امس عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:

أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس بوصول صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه بحفظ الله ورعايته إلى مطار روتشستر في الولايات المتحدة الأميركية لاستكمال إجراءات علاجه من العارض الصحي الذي تعرض له سموه، وقد أبتهل مجلس الوزراء إلى المولى العلي القدير أن يكلأه بكريم عنايته ورعايته في حله وترحاله، وأن ينعم عليه بالشفاء العاجل واكتمال الصحة والعافية، ليعود إلى أرض الوطن سالما معافى ويجنبه كل سوء ومكروه.

كما أعرب مجلس الوزراء عن خالص التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة لنجاح العملية الجراحية التي أجريت له، سائلا المولى عز وجل أن يحفظه ويديم عليه نعمة الصحة والعافية والعمر المديد.

ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح حول الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات والبيانات المتعلقة بإجمالي أعداد المصابين حسب المناطق والجنسيات وكذلك حول المتعافين والوفيات ومن يتلقون العلاج.

كما تابع مجلس الوزراء آخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجستية ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتدارس توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر مجلس الوزراء الآتي:

أولا: تكليف الوزراء ـ كل في مجال اختصاصه ـ بتنفيذ المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 28/7/2020 وتكليف اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، بمراقبة تنفيذ الاشتراطات الصحية وضمان الالتزام الجاد بها في مختلف الأنشطة والقطاعات.

أحيط المجلس علما بقرار وزير الصحة بمنع التجول في جميع مناطق الكويت وتقييد حركة المرور بها من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثالثة صباحا من اليوم التالي، وذلك اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء الموافق 28/7/2020 وحتى إشعار آخر.

وتعهد المجلس بإعادة النظر في الحظر الجزئي بأول جلسة لمجلس الوزراء تعقد بعد عطلة عيد الأضحى المبارك. وتشير المؤشرات إلى توقع إلغاء الحظر الجزئي في جلسة 13 أغسطس، حيث يكون قد مرت 3 أسابيع زيادة على الموعد الذي حدده المجلس لإلغاء الحظر الجزئي، حيث سبق أن قرر إلغاء الحظر الجزئي مع بدء المرحلة المرحلة الثالثة- المفترض اليوم - من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية التي أعلنها في 28 مايو الماضي وطبق المرحلة الأولى منها في 31 منه، وقد يكون تخوف وزارة الصحة من تجمعات عطلة الأعياد وراء قرار تمديد حظر التجول الجزئي.

وأحيط المجلس علما بقرار وزير الصحة بإلغاء العزل التام المفروض على منطقة الفروانية اعتبارا من الساعة الخامسة صباح يوم الأحد الموافق 26/7/2020، وقرر المجلس الإبقاء على كل التجهيزات والاستعدادات التي تم اتخاذها للعزل من قبل الجهات المعنية أثناء فترة العزل التام على المنطقة.

تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية باتخاذ ما يلزم لتنفيذ القرارين السابقين.

ثانيا: الموافقة على إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة في هذا الشأن.

إغلاق أسواق بيع الأغنام خلال اليوم الأول من عيد الأضحى الموافق يوم الجمعة بتاريخ 31/7/2020، واستخدام نظام حجز المواعيد لذبح الأضاحي بالمسالخ.
المصدر:

الكويت  مجلس الوزراء  سمو الشيخ صباح الخالد  إلغاء حظر التجول   أغسطس  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع