×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو.. "وصية حسني مبارك" للشعب المصري ::: السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة ::: شاهد | شرطي ينقذ راكبًا من الموت تحت عجلات القطار ::: مؤتمر صحفي لوزارة الصحة الكويتية بشأن تطورات كورونا.. فيديو ::: مصر.. توضيح رسمي بشأن "العدد الكبير" من حالات كورونا ::: للنقود أضرار أحيانا.. نصائح مهمة تحميك من كورونا.. فيديو ::: الكويت تكشف حقيقة تعطيل العمل في الدوائر الحكومية ::: عودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟ ::: الإعدام لــ 3 مصريين قتلوا كويتياً ::: بأقدام مغربية.. الزمالك يقهر الترجي التونسي ::: ترامب يغرّد "بفخر" عن كورونا.. وينسب الفضل إلى "قراره" ::: كورونا.. الصحة المصرية تتحرك بعد إعلان فرنسا تسجيل حالتي إصابة لشخصين قادمين من مصر ::: البرلمان الإيراني يعلق اجتماعاته حتى إشعار آخر بعد تفشي "كورونا" بين أعضائه ::: الحكومة تنفي إصابة 7 مصريين بكورونا وتهجير أهالي العشوائيات و11 شائعة ::: الكويت | الناطق الرسمي باسم الحكومة :الأوضاع الحالية لا تستدعي تعطيل العمل في الدوائر الحكومية :::

الكويت | لماذا توقف تجديد الإقامات " أون لاين" عند العمالة المنزلية فقط؟

الكويت | لماذا توقف تجديد الإقامات " أون لاين" عند العمالة المنزلية فقط؟

ارشيفيه

+    -
21/01/2020 02:28 م
كتب : مصريون في الكويت
سرعة تحول الداخلية إلى الخدمات الإلكترونية تسير بسرعة السلحفاة، وكأن هناك من يريد الاستمرار في مرحلة ما قبل الإنترنت، فتجديد رخص القيادة جاء عقب مخاض عسير، واقتصرت أجهزة التجديد على أماكن قليلة، بدلا من انتشارها ووضعها في كافة المحافظات والمدن.
وتجديد الإقامات" أون لاين" توقف منذ العام الماضي عند العمالة المنزلية، رغم الحديث المتكرر عن التحول كليا إلى الإلكتروني وتوديع الأوراق وسيارات الطباعة والطوابير والتوقيعات والأختام وتجديد الإقامات للجميع التحاق بعائل ثم عمالة، عن طريق موقع الوزارة.
الصدمة أن الوزير الجديد أنس الصالح، لم يضع في مقدمة أولوياته التحول التام إلى العصر الجديد وتفعيل التطبيقات والخدمات الإلكترونية في فترته الحالية ليترك بصمة لن تنسى في الوزارة، ولكن يبدو أن سطوة الحرس القديم ممن ينتمون إلى عصر ما قبل الإيفون، أقوى، فهؤلاء يعشقون كل ما هو روتيني من طوابير وأوراق وأختام وبالتالي طلب واسطات، ويكرهون كل ما هو متطور حديث.
المصدر: د . ز

الكويت  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع