×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

علامات في الجسم قد يدل وجودها على الإصابة بسرطان الدم ::: بيع كليتك بـ20 ألف جنيه .. ضبط ماسح أحذية يتاجر في الأعضاء البشرية ::: في وضع تلبس.. تفاصيل ضبط 4 أشخاص يمارسون الرذيلة في كمباوند بالغردقة ::: وادلع يا عريس يا أبو لاسة نايلون.. في عيد ميلادها شاهد كيف أصبح شكل ليلى نظمي ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 16 سبتمبر 2019 ::: طيب!!! عندما تستفتون قلوبكم : حسام فتحي ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 16 سبتمبر ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ 16 سبتمبر ::: رئيس البرلمان الكويتي يتوجه الى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق يومين ::: انتبه .. 5 أمور شائعة في هذا العصر حث رسول الله على التعوذ منها ::: ليلة مقتل أبو حمزة الإرهابى.. تفاصيل مأمورية الفجر والثأر لشهداء الجيش والشرطة من خلية جلبانة بشمال سيناء ::: مصرع شخص على يد شقيقه في مشاجرة أمام والدهما بمدينة نصر ::: أديب: القصور الرئاسية مكان للحكم وليست ملكا لأحد ::: ورطة في الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر المصري ::: طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب «نقرة خفيفة» ! :::

الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل

الكويت |  لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل

لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة

+    -
23/05/2019 03:54 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
كشفت مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للقوى العاملة، أسيل المزيد، أن الهيئة بدأت تطبيق الاختبارات المهنية على بعض المهن في مجال تعليم ذوي الإعاقة، ووضع شرط اجتياز الاختبار مقابل تجديد إقامة العمالة الوافدة في هذه المهن.
 وأوضحت المزيد، أن الهدف من هذا النظام الجديد هو ربط تجديد إقامة الوافد بمدى إتقانه ومهارته في المهنة التي يرغب في التجديد عليها خصوصًا وأن هناك عمالة يتم تسجيلها على مهن لا علاقة لها بها.
 وذكرت أن الهدف من هذا المشروع هو تطوير آليات جديدة لاختبارات الكفاءة المهنية لجميع المستويات المهنية للعمالة الوافدة من خلال بناء المعايير المهنية، وإعداد البنود الاختبارية النظرية والعملية لعدد 20 مهنة سنوياً.
 وقالت المزيد، أن تطبيق الاختبارات النظرية والعملية لتلك المهن يسهم في توسيع مجالات عمل العمالة الوطنية بالقطاع الخاص، وتوفير العمالة ذات المهارة العالية مما ينعكس على زيادة إنتاجيتها وخفض نسبة العمالة الغير مدربة في سوق العمل.
المصدر: ق - س

الكويت  تجديد إقامات الوافدين   اجتياز اختبارات المهنة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع