×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

احذروا سرقة الكهرباء.. لجان تفتيش على العدادات مسبوقة الدفع ::: بالفيديو | عائشة الرشيد: السيسي يحذر من تجاوزت خط سرت.. وأردوغان يتلقى ضربة جديدة ::: حاولوا الهروب من سجن طرة .. استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع 4 محكوم عليهم بالإعدام ::: القبض على إرهابي كان يخطط لاغتيال سياسيين في النمسا بتحريض من أردوغان ::: عمال يعثرون على فأر في مواسير للصرف الصحي بحجم دب ::: الكويت.. تعميم إقرار الذمة المالية من مسوغات التعيين ونهاية الخدمة ::: السعودية تعلن السماح بأداء مناسك العمرة وزيارة البلاد ::: الصحة المصرية تعلن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل لـ 89.1% ::: ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: السعودية تحتفل بذكرى يومها الوطني الـ 90.. عقود من الازدهار والاستقرار والتنمية ::: ننشر اسعار الذهب اليوم الاربعاء ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاربعاء 23 سبتمبر 2020 ::: محاكمة سيدة المحكمة المتهمة بالتعدى على ضابط محكمة مصر الجديدة ::: الكويت.. رئيس مجلس الأمة يرفع جلسة اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 23 - 9 - 2020 :::

الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل

الكويت |  لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل

لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة

+    -
23/05/2019 03:54 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
كشفت مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للقوى العاملة، أسيل المزيد، أن الهيئة بدأت تطبيق الاختبارات المهنية على بعض المهن في مجال تعليم ذوي الإعاقة، ووضع شرط اجتياز الاختبار مقابل تجديد إقامة العمالة الوافدة في هذه المهن.
 وأوضحت المزيد، أن الهدف من هذا النظام الجديد هو ربط تجديد إقامة الوافد بمدى إتقانه ومهارته في المهنة التي يرغب في التجديد عليها خصوصًا وأن هناك عمالة يتم تسجيلها على مهن لا علاقة لها بها.
 وذكرت أن الهدف من هذا المشروع هو تطوير آليات جديدة لاختبارات الكفاءة المهنية لجميع المستويات المهنية للعمالة الوافدة من خلال بناء المعايير المهنية، وإعداد البنود الاختبارية النظرية والعملية لعدد 20 مهنة سنوياً.
 وقالت المزيد، أن تطبيق الاختبارات النظرية والعملية لتلك المهن يسهم في توسيع مجالات عمل العمالة الوطنية بالقطاع الخاص، وتوفير العمالة ذات المهارة العالية مما ينعكس على زيادة إنتاجيتها وخفض نسبة العمالة الغير مدربة في سوق العمل.
المصدر: ق - س

الكويت  تجديد إقامات الوافدين   اجتياز اختبارات المهنة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع