×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. 508 آلاف طالب يُدشنون الفصل الدراسي الثاني غداً عبر التعليم عن بُعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يرفض المساس بالسعودية.. والملك: الوطن العربي بلا مصر سفينة بلا قبطان ::: موعد مباراة الأهلي مع طلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة ::: مصر تعرب عن ادانتها واستنكارها لأعمال ميليشيا الحوثى واستهداف السعودية ::: أمير الكويت يبعث برسالة خطية إلى الرئيس السيسي ::: إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى ::: مصرع وإصابة 13 شخص فى انفجار بالصين ::: نصائح تساعد في رفع معدل حرق الدهون ::: حديد وفيتامينات.. تعرف على فوائد الفلفل الحار ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 28 فبراير 2021 ::: سمو أمير الكويت يهنئ المواطنين والمقيمين بالأعياد الوطنية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: طيب!!! إفقار.. المستورين (1 ) بقلم : حسام فتحي ::: انخفاض اصابات فيروس كورونا في الكويت ::: وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 28 - 2 - 2021 :::

الكويت.. لاحظر في الوقت الراهن.. وإغلاق المنافذ البرية والبحرية مع وجود استثناءات

الكويت.. لاحظر في الوقت الراهن.. وإغلاق المنافذ البرية والبحرية مع وجود استثناءات

+    -
23/02/2021 03:45 ص
كتب : مصريون في الكويت
عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.
 
وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بتصريحات المجلس التي جاءت كالتالي : 
 
قرر مجلس الوزراء الكويتي عدم اتخاذ أي قرار بتطبيق الحظر الكلي أو الجزئي في الوقت الراهن، على أن تتم متابعة وتقييم الوضع الصحي في البلاد بشكل مستمر.
 
وقرر المجلس منع التواجد داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي بما فيها الموجودة داخل مراكز التسوق ويكتفى بالطلبات الخارجية وخدمات التوصيل، ويعمل بالقرار اعتبارا من غد الأربعاء حتى إشعار آخر.
 
واعتمد المجلس أيضا قرارا بإغلاق المنافذ البرية والبحرية اعتبارا من غد حتى 20 مارس المقبل مع استثناء المواطنين وأقربائهم ومرافقيهم من العمالة المنزلية الى جانب استثناء عمليات الشحن والعاملين في المنطقة المقسومة.
 
وكلف المجلس كلا من وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك تنفيذ ما جاء في القرار.
 
وأفادت مصادر كويتية بأن الحجر المؤسسي على القادمين من الخارج مستمر حتى الآن وحتى إشعار آخر ولمدة 7 أيام، على ان يستكمل 7 أيام أخرى في المنزل.
 
وشكل المجلس لجنة مشتركة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية كل من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني للإشراف على آلية تطبيق الحجر المؤسسي المطبق على كل القادمين إلى البلاد.
 
‏وقرر المجلس تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 30%، وتتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز هذه الحدود وفقا لمقتضيات المصلحة العامة وظروف العمل، وفي حالة الحاجة إلى الزيادة يتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، مع التأكيد على القطاع الخاص ألا تتجاوز نسبة الحضور ٥٠٪.
 
كما قرر المجلس إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب 30% من إجمالي القدرة الاستيعابية للحافلة مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة بهذا الشأن، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 24/2/2021 حتى إشعار آخر.
 
وكلف المجلس الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع كل من وزارتي الداخلية والصحة، واللجنة الأولمبية الكويتية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطبيق الآلية المقدمة من قبل الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية، بشأن الضمانات المقترحة لتطبيق الاشتراطات الصحية على المنشآت الرياضية والرياضيين خلال ممارسة النشاط الرياضي في البلاد.
 
وشدد المجلس على ضرورة تفعيل اللجان الميدانية المكلفة بمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية للعاملين في المجمعات التجارية وصالات إعداد الطعام.
المصدر: أ.ن

الكويت  مجلس الوزراء الكويتي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع