×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. قواعد جديدة للعفو الأميري عن المسجونين

الكويت.. قواعد جديدة للعفو الأميري عن المسجونين

+    -
27/10/2020 03:49 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال رئيس اللجنة العليا للعفو الاميري المستشار محمد الدعيج أمس انه نفاذا للتوجيهات الساميه لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد بالعفو عن بعض المساجين وتأهيلهم ليكونوا ادوات فاعلة في بناء المجتمع اعتمدت اللجنة رسميا قواعد العفو الاميري لعام 2021.
 
وذكر الدعيج في بيان صحفي ان من ابرز ماتم اضافته للسنة الجديدة اقرار السوار الالكتروني لعقوبات الحبس البسيط التي لاتتجاوز مدتها ثلاث سنوات وذلك بعد اطلاق سراح بعض المحكوم عليهم الذين لايشكلون خطرا على الامن العام مع تقييد اقامتهم في نطاق محدد خلال فترة الرقابة الى حين انتهاء مدة الحبس المقررة بالحكم.
 
ولفت الى ان ذلك على غرار ما هو متبع في كثير من دول العالم للحيولولة دون انخراط عتاة المجرمين المحكوم عليهم بالحبس المشدد مع من ليس لديهم سوابق ومقضي عليهم بالحبس البسيط قصير الامد.
وأفاد ان هذا النظام سيطبق بعد منح المسجون عفوا أميريا مشروطا مع فرض إقامة جبرية عليه في منزله أو في نطاق محدد على نحو يسمح بالتحقق إلكترونيا من عدم مبارحته مكان اقامته مع تثبيت سوار إلكتروني عليه لضمان بقائه في ذلك المحيط مدة حكمه وذلك وفقا للقواعد التي سوف تحددها اللوائح التي ستصدر تباعا.
المصدر: س.ي

الكويت  عفو أميري 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع