×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ليست روسيا أو أمريكا.. دولة كبرى قد تطيح بأحلام أردوغان هذه المرة ::: حقيقة وفاة عمة محمد صلاح بـ فيروس كورونا ::: لأول مرة منذ 40 يوم..عدد الإصابات بكورونا في مصر تقل عن 1000 ::: احمد شعراوي يكتب.. تداعيات أزمة (نظريات التوازن المالي والاقتصادي للعقد) ::: عاجل | رئاسة الجمهورية تنعى الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي ::: نبوءة إيران في التوراة من الأخمينية الى الخمينية ::: الصالح: ارتفاع اعداد الوافدين يقود الكويت إلى مستقبل مظلم ::: خط ‎مصر الأحمر.. ما أهمية ‎"الجفرة" الليبية عسكرياً التي تستميت ‎تركيا من أجل السيطرة عليها؟ ::: عاجل| ننشر بيان من مجلس الوزراء الكويتي ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: الطائرات المصرية تحمي سماء ليبيا ::: فرصة عمل..مطلوب مبرمج للعمل بالكويت ::: «الداخلية الكويتية»: إعادة القيد بتنفيذ الأحكام للمواطنين والمقيمين ::: حدث في الكويت اليوم| تفاصيل وفاة شهيد شهامة مصري جديد بالكويت.. قرار جديد لمجلس الوزراء بعد عودة الحياة لطبيعتها..نداء إنساني من مصري غادر الكويت لوزير الداخلية ::: روابط هامة لحجز وإنجاز مختلف المعاملات بدولة الكويت ::: عاجل من الكويت.. انقلاب باص علي《المطلاع》نتج عنه إصابات خطيرة :::

الكويت | قرار من الادرايه يخص اغلاق الصيدليات الخالية من الصيدلي الكويتي

الكويت | قرار من الادرايه يخص اغلاق الصيدليات الخالية من الصيدلي الكويتي

ارشيفيه

+    -
11/11/2019 05:07 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أصدرت الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية برئاسة المستشار خالد العسعوسي، حكما مستعجلا بإيقاف قرار وزارة الصحة بإغلاق صيدليات الجمعيات التعاونية التي لا يتوفر فيها صيدلي كويتي.
وكان المدعي قد تقدم بدعواه طعنا على القرار المشار إليه موضحا أنه مستثمر لفرع الصيدلية في جمعية الظهر التعاونية وذلك من تاريخ 1 / 6 / 2002 وفقاً للقرار الوزاري رقم 117 / ت / 2011 والمعتمد من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتم تجديد العقد أكثر من مرة كان آخرها ملحق العقد المؤرخ في 14 / 1 / 2014 والساري المفعول حتى تاريخ 30 / 6 / 2024 وملتزم بالقانون واللوائح المنظمة لعمل الصيدلية.
وأضاف المدعي: وبتاريخ 28 / 6 / 2016 صدر القانون رقم 30 لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 1996 بشأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية ونص في المادة (الأولى) منه على أن "يستبدل بنص المادة (2) من القانون رقم 28/1996 المشار إليه النص الآتي:
لا يجوز فتح صيدلية خاصة إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة الصحة، ويرخص بفتح الصيدليات للفئات التالية:
- الجمعيات التعاونية على أن يصدر الترخيص باسم صيدلي كويتي الجنسية .............. ويجب على صيدليات المستشفيات والجمعيات التعاونية المرخص لها عند نفاذ هذا القانون توفيق أوضاعها خلال سنة من تاريخ صدور هذا القانون ، ولا يسري هذا النص على صيدليات الشركات والأفراد المرخص لهم قبل صدور القانون رقم 28/1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية ، وتلتزم هذه الصيدليات بتشغيل صيدلي كويتي واحد على الأقل في كل صيدلية على أن تحدد شروط وإجراءات تطبيق أحكام هذه المادة في اللائحة التنفيذية".
وكان المدعي قد تقدم بدعواه التي أودعت إدارة كتاب هذه المحكمة بتاريخ 29 / 10 / 2019 وأعلنت قانوناً بغية الحكم أولا :
ـ في الشق المستعجل بوقف تنفيذ القرار الصادر من المدعى عليه الثاني بصفته بتاريخ 17 / 10 / 2019 الموجه إلى المدعى عليه الثالث بصفته بغلق صيدلية جمعية الظهر التعاونية حتى بتم الفصل في الدعوى الماثلة بحكم نهائي بات غير قابل للطعن فيه وفقاً لنص المادة (6) من قانون إنشاء المحكمة الإدارية، وثانياً : ـ وفى الموضوع بإلغاء قرار غلق صيدلية جمعية الظهر التعاونية الصادر بتاريخ 17 / 10 / 2019 واعتباره كأن لم يكن مع ما يترتب على ذلك من آثار ، وإلزام المدعى عليهما الأول والثاني بصفتهما بالمصروفات.
كما طالب المدعي ثالثاً بوقف الدعوى الماثلة حتى يتم الفصل في الطعن الدستوري على نص المادة الأولى فقرة (3) من القانون رقم 30 لسنة 2016 بعدم الدستورية لمخالفتها لنصوص الدستور الكويتي، ورابعاً: بإلزام المدعى عليهما الأول والثاني بصفتيهما بتجديد الترخيص الصحي للصيدلية موضوع الدعوى حتى تاريخ انتهاء عقد المدعى مع المدعى عليه الثالث بصفته.
المصدر: ن . ب

قرار الاداريه  الصيادلة   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع