×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة ::: الكويت.. ضبط 100 عامل في أسواق عشوائية ::: فيديو.. نائب مساعد وزير الخارجية الأسبق: الجالية المصرية بالكويت فريدة من نوعها وأميز جاليات الخليج ::: جامعة الكويت: قبول 8046 طالباً وطالبة للعام الدراسي ::: مراهقة تخفي رضيعها حديث الولادة داخل ثلاجة خوفا من والديها ::: مشروبات سريعة لتنظيف الكلى ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. لا انتقال إلى الخامسة قبل 5 ديسمبر وحملة التطعيم تستمر عاماً ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر وارتفاع نسب الشفاء ::: ترامب يخفض الحد الاقصى للاجئين المسموح لهم بدخول أمريكا ::: الكويت تعمل على إبعاد "13 ألف وافد" في 10 أشهر ::: شاهد.. إصابة أمير شاهين بعد أيام من زواجه ::: عاجل.. غلق كلي لحركة المرور على الكباري الواقعة بنطاق مدينة نصر ::: فرنسا تغلق من جديد بسبب كورونا.. وقيود صارمة بألمانيا :::

الكويت في الطريق لتخفيض مدة حجر المسافرين

الكويت في الطريق لتخفيض مدة حجر المسافرين

+    -
18/09/2020 04:35 ص
كتب : مصريون في الكويت
تدرس وزارة الصحة الكويتية جملة سيناريوهات، تتعلق بتطبيق الحجر الإلزامي المطبّق على المسافرين القادمين إلى البلاد.
 
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة: إن من بين السيناريوهات مقترحاً بخفض مدة الحجر الإلزامي لتكون ما بين 3 و7 أيام، بدلاً من 14 يوماً .
 
وأضافت المصادر: إن هذا المقترح يخضع للدراسة حالياً، على أن تتوافر شهادة فحص PCR بصورة إلزامية لأي مسافر قادم إلى البلاد في كل الأحوال، لمنع دخول إصابات بـ«كورونا» من الخارج، ومحاصرة الوباء بقدر الإمكان.
 
وحسب المصادر، فإن دراسة «الصحة» تتوازى مع مراقبتها تطورات الوضع الوبائي للفيروس إقليمياً، لضمان تحديث قائمة حظر الطيران التجاري من بعض الدول، سواء بتقليل قائمة الـ34 دولة، أو إضافة دول إليها، بالتعاون والتنسيق مع «الطيران المدني».
 
وفي السياق، كشفت مصادر حكومية أن إدارة مطار الكويت الدولي طالبت السلطات الصحية بضرورة تخفيض مدة الحجر ووضع آلية للتعامل مع المسافرين القادمين من الخارج.
 
وبيّنت المصادر أن المطار شبه مشلول حالياً ويعاني من التأخير في وضع آلية لعودة الحياة منذ المرحلة الرابعة وبات تشغيله، ولو بشكل تدريجي، مطلباً ملحّاً، أسوة بما فعلته دول أخرى.
المصدر: ق.س

الكويت  حجر صحي  فيروس كورونا  الصحة الكويتية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع