×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصدر عسكري سوري يكشف تفاصيل "القصف الإسرائيلي" على القنيطرة ::: عاجل| اندلاع حريق هائل في مطار مصراتة الليبي ::: قرار هام من "المقاولون" بشأن "أيمن حفني" ::: لأسباب تسويقية.. الكاف يفتح الباب أمام حضور الجماهير في دوري الأبطال ::: تصريحات خطيرة.. كويتيون يكشفون من وراء محاولات تخريب العلاقات بين "مصر والكويت" ::: مطار الكويت «يئِن» ::: ديبلوماسيون ونواب مصريون: العلاقة مع الكويت لا تنالها المُهاترات ::: «شبهة جنائية» بوفاة مواطن في «أبوحليفة» ::: الاستغناء عن نصف وافدي «العقد الثاني» خلال 3 أشهر ::: التهور بإجراءات سريعة .. أردوغان يخاطر باقتصاد بلاده ويدفعه للهاوية ::: خريطة تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ ::: شاهد.. آثار مدمرة للكمامة على وجه طفل فلبيني ::: لن ننسى .. شاهد ماذا قال التليفزيون الكويتي عن مصر ::: الصحة العالمية تعلن فشلها أمام الوباء : لا علاج على الإطلاق ::: لترويج أكاذيبها .. إثيوبيا تجند مغتربيها حول العالم للدعاية لسد النهضة :::

الكويت | فرض رسوم 300 دينار على كل تصريح أو إذن عمل يُمنح للوافدين

الكويت | فرض رسوم  300 دينار على كل تصريح أو إذن عمل يُمنح للوافدين

العملة الكويتية

+    -
17/11/2019 07:20 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، جهوزيتها لتطبيق قرار فرض رسم إضافي بقيمة 300 دينار عن كل تصريح أو إذن عمل يُمنح لعامل غير كويتي في الجهات غير الحكومية، التي لا تلتزم بالنسب لتعيين العمالة الوطنية، بعد تنظيم الآلية مع وزارة التجارة.
 
 
وقال نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية في الهيئة العامة للقوى العاملة سلطان الشعلاني، ان «قيمة الـ 300 دينار لغير الملتزمين بنسب العمالة الوطنية لم تكن نقطة خلاف، بل إن جميع الاطراف متوافقة عليها»، لافتاً إلى أنه كان مقترحاً أن تكون القيمة 500 دينار وتم تخفيضها الى 300 لكل عامل وافد مسجل في الشركات والمؤسسات غير الملتزمة بالنسب المحددة.
 
 
وعن سبب التأجيل، قال الشعلاني ان «الهيئة جاهزة لتطبيق القرار، والتأجيل كان بداعي تنظيم الآلية مع وزارة التجارة، بحيث تجهز انظمتها حسب التصنيف الدولي الرابع (ISIC4)»، مشيراً إلى «ان لدى وزارة التجارة بعض الأنشطة التي لم تنتهِ منها بعد، ونعمل على الانجاز معاً لتحقيق الهدف المنشود من القرار».
 
 
وبيّن أن «أي شركة رئيسية مستوفية للنسب ولديها عقد حكومي غير مستوفٍ، لا تمنح شهادة استيفاء النسبة حتى تستوفي العقد الحكومي التابع لها».
المصدر: ا ي

الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية،فرض  رسوم على الوافدين  تصريح  إذن عمل  غير الكويتي  الوافد  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع