×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ساعة اجابة.. ننشر الاعمال والادعية المستحبة في يوم الجمعة ::: ​«البحر المتوسط يشتعل» .. «38 مقاتلة يونانية» تفاجئ «16 مقاتلة تركية» فوق بحر إيجة ::: بعد وفاة هنا وسليم.. كيف تحمي أطفالك من شاحن الهاتف ؟ ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 13 ديسمبر ::: رانيا يحيي: السيسي أعاد للمرأة حقوقها المسلوبة (فيديو) ::: بيان بدرجات الحرارة | الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: توقيف 20 جزائريا حاولوا عرقلة سير الانتخابات الرئاسية شمال غربي البلاد ::: قتلتهما واحدًا تلو الآخر | المتهمة بقتل طفليها بالدقهلية تمثل الجريمة في حضور النيابة ::: ليبيا.. القوات المسلحة تستعد لإغلاق المجال الجوي بعد بدء معركة طرابلس ::: مواطن سلّم نفسه بعد وفاة معلمتي «التربية»: ارتبكت... وغادرت المكان ::: مصرع المخرج شريف السقا في حادث أليم ::: بالفيديو | رمضان صبحي: لو رجع بيا الزمن همشى من الأهلي ::: أول تعليق من تركيا على اعتراف الكونجرس بالمذابح ضد الأرمن ::: شاهد .. مصطفي محمد يحرج أحمد بلال بعد مباراة بيراميدز ::: مشهد مؤلم.. أب يشاهد سيارة تدهس ابنه ويموت أمام عينيه في الغردقة :::

الكويت | فرض رسوم 300 دينار على كل تصريح أو إذن عمل يُمنح للوافدين

الكويت | فرض رسوم  300 دينار على كل تصريح أو إذن عمل يُمنح للوافدين

العملة الكويتية

+    -
17/11/2019 07:20 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، جهوزيتها لتطبيق قرار فرض رسم إضافي بقيمة 300 دينار عن كل تصريح أو إذن عمل يُمنح لعامل غير كويتي في الجهات غير الحكومية، التي لا تلتزم بالنسب لتعيين العمالة الوطنية، بعد تنظيم الآلية مع وزارة التجارة.
 
 
وقال نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية في الهيئة العامة للقوى العاملة سلطان الشعلاني، ان «قيمة الـ 300 دينار لغير الملتزمين بنسب العمالة الوطنية لم تكن نقطة خلاف، بل إن جميع الاطراف متوافقة عليها»، لافتاً إلى أنه كان مقترحاً أن تكون القيمة 500 دينار وتم تخفيضها الى 300 لكل عامل وافد مسجل في الشركات والمؤسسات غير الملتزمة بالنسب المحددة.
 
 
وعن سبب التأجيل، قال الشعلاني ان «الهيئة جاهزة لتطبيق القرار، والتأجيل كان بداعي تنظيم الآلية مع وزارة التجارة، بحيث تجهز انظمتها حسب التصنيف الدولي الرابع (ISIC4)»، مشيراً إلى «ان لدى وزارة التجارة بعض الأنشطة التي لم تنتهِ منها بعد، ونعمل على الانجاز معاً لتحقيق الهدف المنشود من القرار».
 
 
وبيّن أن «أي شركة رئيسية مستوفية للنسب ولديها عقد حكومي غير مستوفٍ، لا تمنح شهادة استيفاء النسبة حتى تستوفي العقد الحكومي التابع لها».
المصدر: ا ي

الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية،فرض  رسوم على الوافدين  تصريح  إذن عمل  غير الكويتي  الوافد  مصريون فى الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع