×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو..محاولات تحرير يد طفلة انحشرت في سلم كهربائي ::: بالفيديو..رجل يعتدي على امرأة حتى الموت ::: ثعبانان يمنعان جورج ويا من دخول مكتبه الرئاسي.. والخارجية الليبيرية تعلق عملها ::: بالفيديو.. لحظات رعب عاشها ركاب طائرة بعد اندلاع حريق في محركها ::: تركي آل الشيخ لمرتضى منصور: "المناكفة محبة" ::: مصرع 7 وإصابة 5 آخرين في تصادم سيارتين بقنا ::: الكويت / صراخ مرتادي الشاطئ أنقذ ثلاثة أحداث من الغرق في البلاجات ::: لليوم الثانى.. المصريون فى استراليا يواصلون التصويت بالاستفتاء على الدستور ::: الكويت / «مجهول» يحرق سيارة مواطنة في... «القرين» ::: مستشفيا جابر والجهراء يحتاجان 3900 ممرض..ومئات الأطباء والصيادلة والفنيين ::: وزيرة الهجرة تشكر المصريين بعد الإقبال الكبير على الاستفتاء فى يومه الأول ::: "أنا خصيمتك ليوم الدين".. زوجة علي ربيع تتهمه بطردها من المنزل ::: 7 هدايا ثمينة رفضها مجلس #الخطيب من #تركي_آل_الشيخ ::: طلب إحاطة للحكومة بشأن أحداث حفل "حماقي" بجامعة القاهرة ::: ذهب ليطلب منه استئجار شقة أخرى لأخته بعيدًا عن زوجته الثانية فقتله (القصة كاملة) :::

الكويت / غسل أموال... يطول شركات تأمين

الكويت / غسل أموال... يطول شركات تأمين

الكويت / غسل أموال... يطول شركات تأمين

+    -
16/04/2019 05:48 ص
كتب : مصريون فى الكويت
«التجارة» تواصل حربها على الفساد وتستعد لإيقاف 3 منها بسبب مخالفات متعددة
في إطار «حربها المفتوحة» على الفساد، ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة تحضر لإيقاف نشاط 3 شركات تأمين، إحداها تدور حولها شبهة غسل أموال .
 
وبينت المصادر أن «الأسباب التي تدفع الوزارة لاتخاذ هذا القرار متنوعة بين عدم تقديم البيانات المالية السنوية عن 2018 في الموعد المحدد بالقانون، وعدم سداد رسوم الإشراف والرقابة المقررة على شركات التأمين بنسبة تتراوح بين نصف دينار إلى دينار واحد عن كل وثيقة»، مضيفة أن «من بين أسباب الإيقاف أيضاً عدم استكمال سداد الوديعة المحددة في القرار الوزاري بنصف مليون دينار، علاوة على عدم تقديم المال الواجب بقاؤه في الميزانية لعام 2018».
 
ولفتت المصادر إلى أن وزارة التجارة «أنذرت الشركات الثلاثة لتوفيق أوضاعها خلال مهلة محددة، لكنها لم تستجب لهذه الدعوة»، مبينة أن «الشركة التي تدور حولها شبهات غسل أموال أبدت عدم تعاون واضح مع الوزارة في ما يتعلق بتزويدها بالبيانات المطلوبة».
 
وذكرت المصادر أن المراجعة التي قامت بها الوزارة «أظهرت ارتفاع معدل المخاطر في بيانات الشركات الثلاثة، إلى الحدود التي تستوجب تدخلاً رقابياً سريعاً تفادياً لحدوث أزمة في سوق التأمين»، مشددة على أن «التجارة» ماضية في «إعادة ترتيب قطاع التأمين وضبط الشركات التي لا تستحق البقاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنها».
المصدر: الراي

غسل أموال  وزارة التجارة والصناعة  مصادر مطلعة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع