×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه ::: ضبط المتهمين بإقامة تجمع لصلاة العيد بالمخالفة لقرار الحظر بأوسيم ::: 43.7 في المئة نسبة الشفاء في الخليج ::: أمريكا تغلق أبوابها أمام الوافدين من البرازيل بسبب كورونا ::: حاول فتح متجر والده المصاب بـ «كورونا» فضربوه ::: جونسون يزف بشرى للعالم.. احتمالية الحصول على لقاح لـ كورونا هذه السنة ::: التحقيق في وفاة رضيعة في مستشفى مبارك ::: عودة منتخب مصر لكأس العالم.. ذكريات العيد مع الفراعنة ::: دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل :::

الكويت / غسل أموال... يطول شركات تأمين

الكويت / غسل أموال... يطول شركات تأمين

الكويت / غسل أموال... يطول شركات تأمين

+    -
16/04/2019 05:48 ص
كتب : مصريون فى الكويت
«التجارة» تواصل حربها على الفساد وتستعد لإيقاف 3 منها بسبب مخالفات متعددة
في إطار «حربها المفتوحة» على الفساد، ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة تحضر لإيقاف نشاط 3 شركات تأمين، إحداها تدور حولها شبهة غسل أموال .
 
وبينت المصادر أن «الأسباب التي تدفع الوزارة لاتخاذ هذا القرار متنوعة بين عدم تقديم البيانات المالية السنوية عن 2018 في الموعد المحدد بالقانون، وعدم سداد رسوم الإشراف والرقابة المقررة على شركات التأمين بنسبة تتراوح بين نصف دينار إلى دينار واحد عن كل وثيقة»، مضيفة أن «من بين أسباب الإيقاف أيضاً عدم استكمال سداد الوديعة المحددة في القرار الوزاري بنصف مليون دينار، علاوة على عدم تقديم المال الواجب بقاؤه في الميزانية لعام 2018».
 
ولفتت المصادر إلى أن وزارة التجارة «أنذرت الشركات الثلاثة لتوفيق أوضاعها خلال مهلة محددة، لكنها لم تستجب لهذه الدعوة»، مبينة أن «الشركة التي تدور حولها شبهات غسل أموال أبدت عدم تعاون واضح مع الوزارة في ما يتعلق بتزويدها بالبيانات المطلوبة».
 
وذكرت المصادر أن المراجعة التي قامت بها الوزارة «أظهرت ارتفاع معدل المخاطر في بيانات الشركات الثلاثة، إلى الحدود التي تستوجب تدخلاً رقابياً سريعاً تفادياً لحدوث أزمة في سوق التأمين»، مشددة على أن «التجارة» ماضية في «إعادة ترتيب قطاع التأمين وضبط الشركات التي لا تستحق البقاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنها».
المصدر: الراي

غسل أموال  وزارة التجارة والصناعة  مصادر مطلعة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع