×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية :::

الكويت | عقب تفشي كورونا وانتشار أسراب الجراد.. «شجرة الموت» تهدد العالم!

الكويت | عقب تفشي كورونا وانتشار أسراب الجراد.. «شجرة الموت» تهدد العالم!

شجرة الموت

+    -
23/02/2020 03:45 م
كتب : مصريون في الكويت
يبدو أن العقد الجديد يحمل في جعبته الكثير من الكوارث، فلم يكد ينتهي شهره الأول من العام الجاري حتى خرج علينا بفيروس «كورونا» مخلفا ورأه آلاف الضحايا، تاركا العالم يموج في حالة من الذعر والهلع.
وفي الوقت الذي تجاهد فيه دول العالم لإنتاج دواء مضاد للفيروس، جاء هجوم الجراد ليدمر المحاصيل الزراعية من دولة إلى أخرى، ولأن المصائب لا تاتي فرادى فمنذ ساعات كشفت صحيفة «ذا صن» في تقرير لها عن ظهور شجرة سامة تدعى «شجرة الموت» تعد الأكثر خطورة حول العالم.
الشجرة عرفت بـ «المانشينيل»، وهي تنتشر على نطاق واسع في منطقة البحر الكاريبي والأميركتين، حيث يتسبب المكوث تحتها أثناء الأمطار في احتراق الجلد وإحداث تقرحات، غير أن تناول ثمرتها، يجلب نزيفاً داخلياً يؤدى إلى الوفاة.
تنمو «شجرة الموت» – على حد وصف الصحيفة البريطانية، في المستنقعات قليلة الملوحة، ويصل ارتفاعها إلى حوالي 50 قدمًا، وأهم ما يميزها اللحاء الأحمر والزهور التي تجمع بين مزيج من الأوراق الصفراء والخضراء اللامعة.
علاوة على ذلك، يزيد حرق الشجرة من مخاطرها، حيث يتسبب دخان الإحتراق في إصابات العين التي قد تؤدي إلى العمى، علماً بأن أجزاءها الثلاثة تحتوي على سموم قاتلة في الحال، بما في ذلك عصارة حليبية تشتمل على مهيجات عصبية.
وعلى الرغم من عدم تسجيل أي وفيات ناجمة عن تناول ثمار الشجرة، التي تشبه التفاح، في العصر الحديث، إلا أن الأبحاث أكدت على أن تناولها ينتج إلتهابات حادة.
وتشمل الأعراض نزيف داخلي وحجب مجرى الهواء من خلال التورم وعدوى بكتيرية. بعد ذلك، يعاني الشخص من شعور باحتراق الجلد، يتبعه إحساس تدريجي بالتمزق وضيق الحلق، ثم تزداد الأعراض سوءًا عند انسداد الحلق والبلعوم.
تجدر الإشارة أيضاً إلى أن الموطن الرئيسي لشجرة «المانشينيل»، في منطقة بحر الكاريبي و فلوريدا وجزر البهاما والمكسيك وأميركا الوسطى وشمال أميركا الجنوبية، حيث يحذر العلماء من كارثة أخرى، حيث تزداد عدد الرحلات البحرية إلى القطب الجنوبي.
المصدر: نقلا عن القبس

شجرة الموت  كورونا  الجراد  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع