×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

صور.. المتحف المصرى الكبير يستقبل 356 قطعة أثرية من بينها كنوز لتوت عنخ آمون ::: الكويت تستضيف مؤتمراً للمانحين لدعم السودان ::: القبض على نصاب في الجهراء ::: المسماري يرد على أردوغان: السلام يمر عبر إنهاء الوجود التركي ::: عشرات القتلى والجرحى في مجزرة حوثية ::: هيلاري كلينتون تروي قصة حياتها.. وتكشف لحظات الهوان ::: رسميا.. هاري وميغان خارج الأسرة الملكية ومطالبان برد أموال ::: حازم إمام: رحيل مروان محسن كان أولى من وليد أزارو ::: الزمالك يجتمع بـ أزارو لإنهاء انضمامه ::: رئاسة الجهورية: دمرنا آلاف العربات المُحملة بمقاتلين وأسلحة على الحدود مع ليبيا ::: علاقة محرمة بين الأبناء.. اعترافات مثيرة لـ قاتل ابن عمه ::: راقبوا أولادكم.. قصة انتحار شاب شنق نفسه لتعثره فى الدراسة ::: بائع يذبح شقيقه فى الفيوم بسبب الخيانة ::: مصر على رأس المجموعة الأولى للبطولة العربية للميني فوتبول ::: بالصور.. وقفوا مع المصريين ضد إسرائيل.. حكاية الخواجة متري والبحارة اليونانيين في طور سيناء :::

الكويت| شروط جديدة لاستقدام العمالة من مصر

الكويت| شروط جديدة لاستقدام العمالة من مصر

مريم العقيل

+    -
03/03/2019 04:25 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل اليوم الأحد، أن العمل جار لاستكمال اجراءات نظام الربط الآلي بين الكويت ومصر في مجال استقدام العمالة، مؤكدة أن هذا الربط يشكل حماية وضمانة للجانبين.
 
 
وأضافت العقيل في تصريح صحفي أن هذا الربط بين الكويت وأي دولة مصدرة للعمالة لا يعني فتح سوق العمل على مصراعيه بل يستهدف أساسا القضاء على العقود الوهمية وتجارة الإقامات وما يترتب عليها من جلب عمالة هامشية.
 
 
وأوضحت أن هذا الأمر سيسهم بشكل كبير في تقنين استقدام العمالة بحيث تكون تحت رقابة الجهات المعنية في البلاد وفي الدول المصدرة لها، مبينة أن الربط الآلي بين الكويت ومصر جاء اثر دراسة تجارب سابقة بين مصر وبين السعودية والاردن.
 
 
وأشارت إلى أن الهيئة العامة للقوى العاملة تعمل حاليا على إتمام واستكمال الإجراءات التي سيشملها النظام ومن ضمنها تحديد آلية إدخال العقود والبيانات.
 
 
وأضافت أن عملية الربط تستهدف كذلك حماية سوق العمل وتأمين حاجته على نحو سليم وليس فتح الباب دون ضوابط ومعايير، مؤكدة أن النظم الآلية توفر ضوابط رقابية وحماية للسوق وتشكل ضمانة لأصحاب العمل والعمالة على حد سواء.
 
 
وذكرت العقيل أن (القوى العاملة) تعكف على تطوير الأنظمة المتعلقة باستقدام العمالة من خلال التعاقدات الخارجية واعتماد أنظمة الربط تفعيلا لإجراءات الحوكمة لعملية الاستقدام.
وبينت أن من شأن ذلك إحكام الرقابة على سوق العمل من خلال توفير كامل البيانات المتعلقة بالعقود بصورة آلية من حيث نوعية العمل المطلوب ورواتب العمالة ومؤهلاتها وخبراتها التي تتناسب مع نوع الوظيفة.
المصدر: الراي

الكويت  ربط آلي  مصر  استقدام العمالة  ضوابط  مريم العقيل  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع