×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القبس: حظر جزئي محتمل في الكويت مرة آخرى ::: قرار كويتي بشأن الأطفال المقيمين المخالفين للإقامة ::: تكبيل حارس بالكويت وسرقة 70 رأس غنم ::: امرأة تتسبب في 5 حوادث خلال نصف ساعة ! ::: السعودية تعلن ضبط خلية إرهابية تدربت في إيران ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: أحمد موسى يطالب رئيس الوزراء بمنح المصريين إجازة يوم الثلاثاء ::: بيان هام من الداخلية الكويتية للوافدين ::: روسيا تحذر من هجوم في الطريق إلى "سوريا" ::: تحذير! .. داء الكلب ينتقل للبشر ويؤثر على الأعصاب ::: بريطانيا توجه أول إنذار لـ أردوغان ::: الزمالك يعلن رفضه خوض أي مباراة رسمية ! ::: تحرك من الداخلية الكويتية للقبض على أشخاص تعدوا على "كويتي" ::: مجلس الوزراء يزف بشرى سارة لأصحاب العمالة الغير منتظمة ::: حدث بالكويت اليوم | "لجنة كورونا" تحسم طلبات عودة وافدين من الدول المحظورة.. لا انتقال للمرحلة الخامسة.. منع هؤلاء الوافدين من إصدار رخص القيادة :::

الكويت.. شركات التمويل تشترط «إقرار دين» من «العدل» لحصول الوافدين على قروض

الكويت.. شركات التمويل تشترط «إقرار دين» من «العدل» لحصول الوافدين على قروض

الكويت.. شركات التمويل تشترط «إقرار دين» من «العدل» لحصول الوافدين على قروض

+    -
15/08/2020 09:01 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكد مصدر مصرفي مسؤول، أن شركات التمويل المحلية بدأت تطلب من العملاء الوافدين الراغبين في أخذ قروض استهلاكية بضرورة عمل إقرار دين من وزارة العدل وذلك كشرط اساسي للموافقة على القرض بالتزامن مع وقف البنوك المحلية لعمليات التمويل للوافدين باستثناء عدد قليل من الموظفين في الحكومة بعد انتشار جائحة ڤيروس كورونا، وتنفيذا لتعليمات بنك الكويت المركزي في التشدد في منح القروض.

وقال المصدر بأن عملية إقرار الدين الموثق من وزارة العدل بدأ تنفيذها على المقترضين الوافدين منذ اسبوعين، وذلك وفق أسس ومعايير يتم وضعها من الناحية الإدارية والقانونية.

وذكر ان الهدف من إقرار الدين هو الاطلاع على السجل القانوني للعميل وما يتعلق به من الشق القانوني، ولإرسال إقرار الدين عبر الشبكة للتأكد من الوثيقة، بالإضافة إلى الاستفسارات الإجرائية التي تقوم بها شركات التمويل والبنوك من خلال شبكة المعلومات الائتمانية ci-net.

واشارت المصدر إلى ان الوثيقة تعتبر اقرارا من العميل بالدين أمام إحدى الجهات الرسمية في البلاد، بحيث عندما ينظر الأمر أمام القضاء تصبح المديونية واضحة دون اي ثغرات قد ينتهجها بعض المقترضين للتملص من المديونية.

وأوضح انه يتم عمل اقرار الدين في مراكز الخدمة التابعة لوزارة العدل المنتشرة في البلاد وبكلفة طابع يقدر قيمته بـ 3 دنانير.

يذكر ان القروض الاستهلاكية، يمكن استخدامها لشراء السيارات أو التعليم أو العلاج أو شراء الأثاث وغير ذلك
المصدر: أ - ن

الكويت  شركات التمويل  إقرار دين  العدل  الوافدين  قروض  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع