×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. سبب تعطل استخراج رخص قيادة الوافدين

الكويت..  سبب تعطل استخراج رخص قيادة الوافدين

+    -
26/10/2020 10:33 م
كتب : مصريون في الكويت
تشهد أجهزة انجاز رخص السوق في المجمعات المخصصة ازدحاما شديدا ونفادا للرخص بشكل سريع، مما لا يمكّن الراغبين في تجديد الرخص من استكمال إجراءاتهم عقب تجديدها أونلاين.
 
وأعرب مواطنون ووافدون عن أملهم في إيجاد حلول لهم وتمكينهم من استخراج رخص السوق بحيث لا تحرر لهم مخالفات، مؤكدين انهم باشروا في تجديد رخص السوق، لكن نقص الخام يشكل مشكلة، كما ذكر وافدون أن قصر الاجهزة في الأفنيوز على المواطنين صباحا ومساء يعمق مشكلاتهم.

في هذا السياق، قال مصدر امني ان هناك مشكلة في توافر الخام الذي بموجبه يتم استصدار الرخص، لافتا الى أن إدارات المرور يوزع عليها خام يكفي لـ 700 رخصة سوق أسبوعيا، مضيفا أن هناك مساعي لتوفير المزيد من الخام، مشيرا الى انه يحق للمواطن مراجعة إدارات المرور ومراكز الخدمة لإنجاز معاملته.

وكشف المصدر عن أن الإدارة العامة للمرور دخلت في المرحلة الثانية من استصدار الرخص الذكية، حيث أصبح بإمكان الوافدين الذين تصدر لهم رخص سوق للمرة الأولى الحصول على الرخص الذكية ذات سمات أمنية وشكلية حديثة ومواكبة للتطورات والمواصفات العالمية بالإضافة إلى كونها مطابقة للمواصفات والمعايير وتحتوي على سمات أمنية حديثة لمنع التزوير ISO18013 الدولية.

وأشار المصدر الى أن المرحلة الثالثة جارٍ العمل على تنفيذها، وسيتم توفير الرخص الذكية لجميع الوافدين الذين بصدد تجديد الرخص أو استخراج بدل فاقد.
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع