×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة العالمية تعلن موعد العودة إلى الحياة الطبيعية ::: محمد الباز يفجر قنبلة.. نعيش النصف ساعة الأخيرة من أسطورة عمرو دياب ::: تعرف على حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا ::: الإطفاء للمواطنين والمقيمين: الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: تهريب اثار فرعونية من مصر للكويت "من المتواطيء؟" ::: حدث بالكويت اليوم| مفاجأة للوافدين بالكويت بشأن لقاح كورونا.. خطوة جديدة من "الطيران المدني" بشأن إخلاء المخالفين بالكويت.. الغاء رحلة سفر بعد وصوله للمطار ::: احالة أوراق قتلة "فتاة المعادي" للمفتي تمهيدا لإعدامهما ::: انخفاض كبير باصابات فيروس كورونا اليوم في الكويت ::: سر إخفاء الأهلي إصابة ديانج بفيروس كورونا ::: وزير خارجية الكويت يصل إلى القاهرة ::: الداخلية تكشف تفاصيل اختطاف ميدو جابر من أحد الفنادق ::: الليلة.. انتصار السيسى فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على dmc ::: أمير الكويت يهنئ وزير الصحة بنجاح أول عملية زراعة كبد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 ::: الرئيس السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية :::

زيادة رسوم الولادة للوافدات 100%

 زيادة رسوم الولادة للوافدات 100%

زيادة رسوم

+    -
09/10/2019 05:10 م
كتب : مصريون فى الكويت
اعتمد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، قراراً بزيادة رسوم ولادة الوافدات المُقيمات المسجلات في نظام الضمان الصحي، على أن يبدأ تطبيقه اعتباراً من اليوم.
 
 
ونص القرار على أن يُحصّل من المرضى غير الكويتيين والمسجلين في نظام الضمان الصحي، رسوماً تبلغ 100 دينار للولادة الطبيعية، بنسبة زيادة بلغت 100 في المئة مقارنة بالرسوم السابقة التي كانت تبلغ 50 ديناراً، وكذلك زيادة رسوم الولادة القيصرية إلى 150 ديناراً.
 
 
وأشار القرار إلى أن رسوم الولادة الطبيعية أوالقيصرية تشمل «الولادة وفحص السونار والفحوصات المخبرية والأدوية عدا الإقامة في المستشفى»، وذلك بخلاف ما كان معمولاً به سابقاً، حيث كانت رسوم الإقامة من ضمن الرسوم المحصلة للولادة المحددة بـ50 ديناراً.
 
 
كما كانت مدة الإقامة وفقاً للقرار السابق 3 ليال، وكان يدفع المريض 10 دنانير عن اليوم الإضافي في الأجنحة العادية و50 ديناراً في الغرفة الخاصة.
 
 
وتضمن القرار الجديد زيادة رسوم الإقامة بالغرفة الخاصة إلى 100 دينار في اليوم، بنسبة زيادة بلغت أيضاً 100 في المئة.
 
 
وأكدت مصادر صحية أن قرار زيادة رسوم الولادة للوافدات، صدر بعد دراسة دقيقة راعت ارتفاع تكاليف الخدمة الصحية من كوادر طبية وأجهزة، كما أخذ بعين الاعتبار الفارق الشاسع في رسوم الولادة بين القطاعين الحكومي والخاص.
 
 
وأشارت إلى أن «أسعار الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية مازالت بعد الزيادة أقل من نظيرتها في القطاع الخاص»، لافتة إلى أن «مراجعة الرسوم تأتي بهدف الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمريض، وهو ما تضعه الوزارة على رأس أولوياتها».
المصدر: ا ي

وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح  زيادة  رسوم  ولادة الوافدات المُقيمات  نظام الضمان الصحي  الكويتومصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع